السعودية تبحث مع كندا بناء المدن الصناعية الذكية وتوطين الأغذية والسيارات

السعودية تبحث مع كندا بناء المدن الصناعية الذكية وتوطين الأغذية والسيارات
السعودية تبحث مع كندا بناء المدن الصناعية الذكية وتوطين الأغذية والسيارات

بحث وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر الخريف خلال سلسلة اجتماعات عقدها مع كبرى الشركات الكندية، فرص نقل المعرفة والابتكار في قطاعات الأغذية والسيارات، إضافة إلى جذب الاستثمارات النوعية لقطاع التعدين السعودي.

ناقشت الاجتماعات مع شركات التعدين الكندية، الفرص الاستثمارية في مجال استكشاف واستغلال ومعالجة المعادن في السعودية، وتوطين أحدث تقنيات التعدين المسؤول والمستدام.

تضمنت شركات التعدين التي اجتمع الخريف بمسؤوليها شركة "Allied Gold Corporation" العاملة في عمليات استكشاف المعادن، وشركة "Hatch Ltd" المتخصصة في الاستشارات الفنية والخدمات التعدينية، إضافة إلى شركة "Agnico Eagle Mines" المتخصصة في مجال التعدين وثالث أكبر منتج للذهب على مستوى العالم، وشركة "Kinross Gold" التعدينية.

كما التقى وزير الصناعة والثروة المعدنية، بماكس كوين الرئيس التنفيذي لشركة "McCain Foods Ltd"، المتخصصة في صناعة الأغذية المجمدة، وبحث معه نقل وتوطين أحدث تقنيات تصنيع الأغذية، وفرص إنشاء مركز للأبحاث والتطوير في السعودية لتعزيز جودة الإنتاج المحلي.

تضمنت لقاءات الخريف مع قادة الشركات الكندية، اجتماع ثنائي مع الرئيس التنفيذي للمبيعات والتسويق في شركة "Magna International" البارزة في قطاع تقنية السيارات، لبحث الفرص المشتركة لتوطين أحدث تقنيات السيارات، وحلول المركبات الكهربائية، وتقنيات السلامة الذكية، وتحسين كفاءة الوقود.

كما ناقش وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي خلال الاجتماعات تعزيز التعاون الصناعي والتعديني بين السعودية وكندا، وفرص تطوير الابتكار الصناعي، وبناء شراكة فاعلة لإنشاء مدن صناعية ذكية في السعودية بالاستفادة من الخبرة الكندية.

أكد الخريف خلال اجتماعه مع وزير الابتكار والعلوم والصناعة الكندي فرانسوا فيليب حرص السعودية على الاستفادة من تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة لتطوير القطاع الصناعي وخلق القيمة المضافة فيه، وتحسين كفاءة الإنتاج والتشغيل في المنشآت الصناعية.

يذكر أن السعودية تعد حاليا أكبر شريك تجاري لكندا في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

الأكثر قراءة