"تاسي" يضاعف من وتيرة تراجعه وسط هبوط شبه جماعي للقطاعات

"تاسي" يضاعف من وتيرة تراجعه وسط هبوط شبه جماعي للقطاعات

ضاعف مؤشر "تاسي" من وتيرة تراجعه مغلقا عند 11769 نقطة فاقدا -1.6% وسط ضغط من معظم الأسهم على رأسها "الراجحي" و"أرامكو السعودية"، كما تراجعت قيم التداول 14%.

وتيرة تراجع المؤشر عن الجلسة السابقة تضاعفت، وجاء الإغلاق بالقرب من أدنى مستوى خلال الجلسة، وتمت الإشارة في تحليل "الاقتصادية" السابق إلى فرص تزايد الضغوط البيعية بعدما كسرت السوق مسارها الصاعد.

أثناء الجلسة حدثت موجة ارتفاع بلغت 196 نقطة من أدنى نقطة أعادت المؤشر للمنطقة الخضراء إلا أنه سرعان ما عادت الضغوط البيعية لتعيد السوق للتراجع، تلك الموجة القصيرة تظهر اهتمام بعض المتعاملين في الشراء، ما قد تسير إلى حدوث نوع من الحركة الايجابية.

قدرة السوق على التماسك عند مستويات 11750 نقطة التي حافظت السوق عليها خلال شهر، وبدأت من عندها موجة الارتفاع الأخيرة، ستعزز من فرص تزايد شهية المخاطرة، ما يحسن من فرص العودة نحو الربحية.

تراجعت قيم التداول 14% اليوم إلى 6.2 مليار ريال، واتجه معظمها إلى الشركات الصغيرة بقيمة 3.2 مليار ريال، فيما كانت الشركات المتوسطة الأقل تداولا بـ1.2 مليار ريال، بينما الشركات الكبيرة حقق مؤشرها تراجعا أقل من الفئات الأخرى لتتفوق على أداء المؤشر العام.

جميع القطاعات هطبت، ماعدا "المرافق العامة" و"إنتاج الأغذية" بـ0.3% و0.06% على التوالي، فيما كان "التطبيقات وخدمات التقنية" على رأس المتراجعة بـ5.7%. وكان الأعلى تداولا "المواد الأساسية" بقيمة 926 مليون ريال.

الأكثر قراءة