هيئة الطرق: فتح باب إبداء الرغبات لطريق جدة - مكة لا يستهدف تحصيل الرسوم

هيئة الطرق: فتح باب إبداء الرغبات لطريق جدة - مكة لا يستهدف تحصيل الرسوم
الطريق مكون من 4 مسارات لكل اتجاه تمتد على بعد مسافة 64 كيلومترا. المصدر: واس

فيما أعلنت هيئة الطرق السعودية بالتعاون مع المركز الوطني للتخصيص، بدء مرحلة إبداء الرغبات لمشروع تشغيل وصيانة طريق جدة - مكة المباشر وإنشاء وتشغيل مناطق الخدمات على جانبي الطريق، ذكرت مصادر لـ"الاقتصادية"، أن الطرح لا يستهدف تحصيل رسوم.

الطريق مكون من 4 مسارات لكل اتجاه تمتد على بعد مسافة 64 كيلومترًا، ويشمل 6 تقاطعات، ومعبرا واحدا للجمال، و5 معابر للسيارات.

وفي الإطار نفسه، قال لـ"الاقتصادية" عبدالعزيز العتيبي المتحدث الرسمي لهيئة الطرق، "إن فتح باب إبداء الرغبات لطريق جدة - مكة المباشر، يهدف إلى البحث عن أفضل الشركات أو التحالفات ذات المستوى العالي في تشغيل وصيانة الطرق وتطوير الخدمات على جانبي الطريق، لضمان تحقيق أعلى كفاءة وخدمة وسلامة مرورية للمشروع وتعزيز تجربة المستخدمين".

المتحدث الرسمي لهيئة الطرق أشار إلى أن ما تم هو إحدى الخطوات المتبعة بهذا الشأن، لمعرفة الشركات الأنسب والأجدر والمهتمة بالمشروع.

وأضاف العتيبي، أنه "سبق طرح طريق جازان - عسير وتقدمت نحو 69 شركة مهتمة بالمشروع، ويجري استكمال الخطوات النظامية اللازمة".

أوضح أن الهيئة تعمل بالشراكة مع العديد من الجهات ذات العلاقة على تحقيق مستهدفات استراتيجية قطاع الطرق التي ترتكز على السلامة والجودة والكثافة المرورية، والوصول بمؤشر جودة الطرق للمؤشر السادس على مستوى العالم.

 

الأكثر قراءة