ارتفاع ثروة مالك تشيلسي الإنجليزي 40 % لتصل إلى 8.5 مليار دولار

ارتفاع ثروة مالك تشيلسي الإنجليزي 40 % لتصل إلى 8.5 مليار دولار
تود بوهلي

ارتفعت ثروة تود بوهلي مالك نادي تشيلسي الإنجليزي، ونادي آر سي ستراسبورج الفرنسي، 40 % خلال 6 أشهر الأخيرة، حيث تقدر بـ 8.5 مليار دولار، وفقا لمجلة فوربس.

ويحتل بوهلي الذي يعيش في ولاية كونيتيكت، المرتبة 338 على قائمة فوربس لأغنى أغنياء العالم، بثروة تتحدث عن قدرته على تحويل الأعمال إلى نجاحات مالية.

مع استثمارات تراوح بين حقوق الموسيقى لبروس سبرينجستين والأسهم في شركة المراهنات الرياضية DraftKings، أصبحت Eldridge تكتلًا متنوعا، فيما تولى تود بوهلي مناصب مهمة في عالم الرياضة، ويمتلك حصص أقلية في الفرق الرائدة مثل لوس أنجلوس ليكرز (NBA)، ولوس أنجلوس دودجرز (MLB).

وصنع المستثمر الأمريكي التاريخ بشكل خاص في عام 2022 من خلال قيادة كونسورتيوم للاستحواذ على نادي تشيلسي مقابل مبلغ قدره 5.6 مليار دولار، خلفا للملياردير الروسي رومان أبراموفيتش.

وكانت التقارير قد أفادت بأن بوهلي يفكّر في بيع أسهمه في النادي الإنجليزي، نتيجة خلافات مع المالكين الآخرين، ولا سيّما فيما يتعلّق بالتعاقدات، رغم تحطيم الأرقام القياسية في سوق الانتقالات إلا أنه لم يتجاوز المركز السادس.

وأبرز مساهم في تشلسي هو شركة الاستثمار "كليرليك كابيتال"، التي يمتلكها بهداد إقبالي وتمتلك 61.54% من الأسهم، في مقابل 38.46% يتقاسمها 3 رجال أعمال، هم تود بوهلي، مارك، والتر وهانزيورج فيس.

سمات

الأكثر قراءة