"تاسي" يرتفع للجلسة الثانية بدعم من البنوك وسط تباين "حديثي الإدراج"

"تاسي" يرتفع للجلسة الثانية بدعم من البنوك وسط  تباين "حديثي الإدراج"

ارتفع مؤشر "تاسي" للجلسة الثانية بـ1% ليصل إلى 12027 نقطة، مدفوعا بتحرك إيجابي من قياديات على رأسها "الراجحي"، فيما ارتفعت قيم التداول 17%.

استعادة 12 نقطة رغم تباطؤ وتيرة الارتفاع تبقي فرص استمرار نمو نقاط المؤشر حتى 12180 نقطة، خاصة في حالة التماسك فوقها في جلسة الغد.

الحالة الإيجابية للسوق تأتي رغم استمرار التوتر السياسي في المنطقة، ما يظهر اهتمام المتعاملين في السوق اقتناص الفرص بعد موجة التراجع والتمركز قبل اكتمال النتائج المالية للربع الثالث.

قيم التداول ارتفعت 17% إلى 8.2 مليار ريال، أسهمت في النمو وتركزت السيولة أكثر في الشركات حديثة الإدراج، فيما كانت أقل التداولات في الشركات المتوسطة بقيمة 1.3 مليار ريال، بينما الأداء الأفضل كان من نصيب الشركات الكبيرة.

تراجعت 5 قطاعات مقابل ارتفاع البقية، تصدر المتراجعة "التأمين" بـ1%، بينما "التطبيقات وخدمات التقنية" على رأس المرتفعة بـ3%، فيما كانت أعلى التداول في "البنوك" بقيمة 1.4 مليار ريال.

سهم "المطاحن العربية" تراجع في أول يوم تداول ليغلق عند 65.80 ريال دون سعر الطرح فاقدا 0.3% بقيمة تداول بلغت 943 مليون ريال، فيما واصل "الماجد للعود" ارتفاعه للجلسة الثانية بالحد الأعلى ليصل إلى 158.80 ريال مرتفعا 69% من سعر الطرح.

سمات

الأكثر قراءة