السعودية تستضيف كأس السوبر الإيطالية للمرة الخامسة

السعودية تستضيف كأس السوبر الإيطالية للمرة الخامسة
السعودية تستضيف منافسات كأس السوبر الإيطالية للمرة الـ 5. واس

أعلنت وزارة الرياضة السعودية اليوم استضافة منافسات كأس السوبر الإيطالية في كرة القدم للمرة الـ 5، وذلك بين الثاني والسادس من يناير 2025 في العاصمة الرياض، بمشاركة 4 أندية هي إنتر بطل الدوري، وصيفه ميلان، يوفنتوس بطل الكأس وأتالانتا وصيفه.

واستضافت السعودية 4 نسخ، الأولى في جدة عام 2018، وتوج حينها يوفنتوس باللقب بعد فوزه على ميلان 1/0 ثم انتقلت البطولة إلى الرياض عام 2019، حيث تمكن لاتسيو من تحقيق اللقب بعد فوزه على يوفنتوس 3/1، وفي 2022، اعتلى إنتر منصة التتويج بعد فوزه الكبير على ميلان 3/0 أما آخر النسخ والأولى بمشاركة 4 أندية، فقد أقيمت مطلع هذا العام وتمكن فيها إنتر من المحافظة على لقبه بعد أن كسب نابولي 1/0.

ويعد يوفنتوس الأكثر تتويجا بلقب كأس السوبر (9 مرات) يليه إنتر (8) وميلان (7) ثم لاتسيو بـ 5 ألقاب، وأخيرًا روما ونابولي بلقبين لكل منهما.

وتأتي استضافة السعودية لمنافسات كأس السوبر الإيطالي للمرة الـ 5 كغيرها من البطولات، استكمالاً لسلسلة النجاحات التي حققها القطاع الرياضي باحتضان وتنظيم الفعاليات القارية والدولية الكبرى، التي تندرج تحت برنامج جودة الحياة، بما يتماشى مع المستهدفات الرياضية في رؤية السعودية 2030، بأن تكون أرضا مفضلة لاحتضان أكبر المحافل، ووجهة عالمية للرياضة والرياضيين كافة.

سمات

الأكثر قراءة