ناد أمريكي يملكه ملياردير مصري ينافس الأندية السعودية على صلاح ودي بروين

ناد أمريكي يملكه ملياردير مصري ينافس الأندية السعودية على صلاح ودي بروين

من المقرر أن ينتهي عقد الدولي المصري محمد صلاح مع نادي ليفربول الإنجليزي في نهاية الموسم. ظهر منافس جديد للأندية السعودية للحصول على توقيعه بعد أن أبدى نادي سان دييجو إف سي الأمريكي رغبته في التعاقد معه، وفقا لموقع "Team Talk".

سان دييجو هو نادٍ جديد وسينضم إلى الدوري الأمريكي لكرة القدم في عام 2025، مع استعداد مالكه الملياردير المصري محمد منصور الذي حصل على لقب "السير" من المملكة المتحدة أخيرا، لإنفاق الأموال على الإضافات الجديدة.

واتخذ سان دييجو بالفعل بعض التحركات في سوق الانتقالات بما في ذلك التوقيع الأخير مع الدولي المكسيكي هيرفينج لوزانو، الذي سيشغل أحد المراكز الثلاثة المخصصة للاعبين.

وفقًا للصحافي جرايم بيلي، الذي يقدم تقاريره لموقع TBR Football، فإن منصور مستعد لتمويل صفقة لنجم ليفربول صلاح، إضافة إلى البلجيكي كيفين دي بروين لاعب نادي مانشستر سيتي الإنجليزي الذي ارتبط بالأندية السعودية أيضا، وخاصة نادي النصر الذي يمثله النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وبسبب وضع عقد صلاح، سيكون قادرا على فتح محادثات مع أندية أجنبية بدءا من يناير المقبل فإن انتقاله سيكون مجانيا في الصيف المقبل، على افتراض أنه لن يوقع على عقد جديد مع ليفربول.

وتحتل أندية الدوري السعودي للمحترفين "مركز الصدارة" للتعاقد مع صلاح، ولا سيما نادي الاتحاد، لكن تقارير تشير إلى أن سان دييجو على استعداد للتدخل.

ويُزعم بأن الأندية السعودية ستكون على استعداد لجعل الدولي المصري واحدًا من أعلى اللاعبين أجرا في العالم من أجل إبرام الصفقة.

يعرف منصور أنه لا يستطيع المنافسة على ذلك لكنه "يأمل أن تساعده روابطه المصرية".

كما ينتهي عقد دي بروين بنهاية الموسم، ويزعم التقرير أنه "هدف طويل الأمد" لسان دييجو، حيث يدرس الدولي البلجيكي حاليًا "خياراته".

وصرح دي بروين سابقًا برغبته في تجربة الحياة الأمريكية وبالتالي فإن الانتقال إلى كاليفورنيا قد يكون جذابًا.

ومع ذلك، فإن الأندية السعودية على استعداد لتقديم عقد "ضخم" لنجم مانشستر سيتي، وهذا "لا يزال قيد الدراسة" من قبله ووكلائه.

أما بالنسبة لصلاح بحسب Team Talk، فإن المصادر القريبة من ليفربول لا تتوقع أن يوقع عقدًا جديدًا وتعتقد أنه سيترك النادي الصيف المقبل، وأن الدوري السعودي للمحترفين هو الوجهة المتوقعة له، لكن هذا قد يتغير إذا قدم له سان دييجو عرضا مربحا.

سمات

الأكثر قراءة