جوارديولا الأكثر إنفاقا على اللاعبين بـ 2.1 مليار يورو.. ومدرب الهلال الـ 12

جوارديولا الأكثر إنفاقا على اللاعبين بـ 2.1 مليار يورو.. ومدرب الهلال الـ 12
جوارديولا الأكثر إنفاقا على اللاعبين بـ 2.1 مليار يورو.. ومدرب الهلال الـ 12

أصبحت صفقات لاعبي كرة القدم في نطاق 100 مليون يورو حدثا مألوفا مع ارتفاع أسعار اللاعبين أخيرا، وعادة ما يكون المدربون وراء إبرام هذه الصفقات الضخمة.

الإسباني بيب جوارديولا والبرتغالي جوزيه مورينيو يأتيان في مقدمة المدربين أكثر إنفاقا، وهما أيضا من أفضل مدربي كرة القدم في العصر الحديث، حيث أحرزا المركزين الأول والثاني على التوالي، يحمل جوارديولا رقما قياسيا بـ39 لقبا، متفوقا على جميع أقرانه، بما في ذلك مورينيو، الذي حصل على 26 لقبا، وفقا لموقع "MAN CITY SQUARE".

الموقع أشار إلى أن جوارديولا هو المدرب أكثر إنفاقا في تاريخ كرة القدم، حيث استثمر 2.1 مليار يورو على مدى 16 عاما، أثناء إدارته لأندية برشلونة وبايرن ميونيخ ومانشستر سيتي، وكان معظم إنفاقه في مانشستر سيتي، الذي يتمتع بدعم مالي كبير.

ويتصدر جاك جريليش قائمة أغلى صفقات بيب، إذ دفع مانشستر سيتي 120 مليون يورو لضمه من أستون فيلا في 2021، كما يعد المدرب الإسباني الوحيد الذي تجاوز حاجز إنفاق بلغ 2 مليار يورو.

مورينيو جاء ثانيا في القائمة تاركا بصمة على كل نادٍ تولى إدارته، بما في ذلك بورتو وتشيلسي وإنتر ميلان وريال مدريد ومانشستر يونايتد وتوتنهام وروما وناديه الحالي فنربخشة، أنفق البرتغالي خلال هذه الفترة 1.9 مليار على الانتقالات، وفاز بـ 26 لقبا، كما يعد المدرب الوحيد الذي فاز بجميع المسابقات الأوروبية الـ3 التي أقرها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي، الذي يدير ريال مدريد يأتي حاليا في المركز الثالث، حيث أنفق 1.8 مليار يورو على الانتقالات، ثم ماسيميليانو أليجري في المركز الرابع، بـ 1.5 مليار يورو، وجاء مدرب ليفربول السابق يورجن كلوب في المركز الـ11 بإنفاق 1.1 مليار يورو، والبرتغالي جيسوس مدرب الهلال السعودي، الذي احتل المركز الـ12 بنحو مليار يورو في الانتقالات، ومن أبرز صفقات جيسوس البرازيلي نيمار، القادم من باريس سان جيرمان مقابل 90 مليون يورو في صيف 2023 .

سمات

الأكثر قراءة