"سلوشنز" تنشئ وتطور شبكات إنترنت واتصالات لـ "إس تي سي" بـ 310 ملايين ريال

"سلوشنز" تنشئ وتطور شبكات إنترنت واتصالات لـ "إس تي سي" بـ 310 ملايين ريال

وقعت الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات "سلوشنز"، عقدا مع شركة الاتصالات السعودية "إس تي سي" لتنفيذ ﻣﺸﺮوع إنشاء وتطوير شبكات الإنترنت والاتصالات الخاصة بها مقابل 310 ملايين ريال.

"سلوشنز" أوضحت عبر بيان في "تداول" اليوم، أن العقد يتضمن قيامها بتوسيع شبكات الإنترنت الداخلية، وتوسعة نقاط الشبكة الموجودة والجديدة، إضافة إلى توسعة مشاريع خدمات إنترنت تخدم وﺣﺪات الأعمال في عملاق الاتصالات السعودي "إس تي سي".

الشركة أشارت إلى أنها تهدف من ذلك إلى توفير متطلبات قطاع الأعمال من الشبكة الداخلية الخاصة بـ "اس تي سي" عبر تركيب أجهزة لتحويل البيانات، ورفع رفع سعة الشبكة الداخلية والدولية لاستيعاب النمو في خدمات الجيل الخامس، وتبديل الأجهزة القديمة المنتهي دعمها من قبل الموردين.

كما أنها تهدف إلى رفع سعة البنية التحتية لأجهزة النطاق العريض الظاهرية لشركة الاتصالات السعودية، وإنشاء بنية تحتية للشبكة الداخلية في مراكز البيانات الجديدة في خميس مشيط والدمام والقصيم وشمال الرياض، وتوريد الأجهزة والمعدات والبرامج والأنظمة وتركيبها ودمجها واختبارها.

وتوقعت أن يظهر الأثر المالي على القوائم المالية للشركة بداية من الربع الأول لعام 2025، مبينة أن "إس تي سي" حيث تعتبر المساهم الأكبر في الشركة وتملك نحو 79 % من أسهم "سلوشنز".

الأكثر قراءة