ماسك يعزز آمال ترمب في صراع الرئاسة الأمريكية بـ 75 مليون دولار

ماسك يعزز آمال ترمب في صراع الرئاسة الأمريكية بـ 75 مليون دولار

تبرع الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، بنحو 75 مليون دولار لمجموعة إنفاق تابعة له مؤيدة للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب خلال 3 أشهر، ما يسلط الضوء على الدور المهم الذي يلعبه الملياردير في مساعي مرشح الحزب الجمهوري للفوز في الانتخابات الرئاسية المقررة في 5 نوفمبر المقبل.

وأنفقت لجنة "أمريكا باك" للعمل السياسي التي تركز على حشد دعم الناخبين في الولايات المتأرجحة التي تشهد منافسة شديدة بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي ويمكن أن تحسم الانتخابات، 72 مليون دولار من هذا المبلغ في الفترة من يوليو إلى سبتمبر، وفقا لإفصاحات مقدمة إلى لجنة الانتخابات الاتحادية.

هذا المبلغ أكثر مما أنفقته أي مجموعة عمل سياسي أخرى مؤيدة لترمب تركز على حشد الناخبين، وتعتمد حملة المرشح الجمهوري بشكل كبير على مجموعات خارجية لحشد الناخبين، ما يعني أن المجموعة التي أسسها أغنى رجل في العالم تلعب دورا مهما في الانتخابات التي تشهد منافسة متقاربة للغاية مع مرشحة الحزب الديمقراطي كاملا هاريس.

ماسك قال اليوم الأربعاء عبر منصته "إكس"، إنه سيعقد "سلسلة من الحوارات" في أنحاء بنسلفانيا، بعد أقل من أسبوعين من ظهوره مع ترمب في الولاية، مضيفا إن الراغبين في الحضور لا يحتاجون إلا للتوقيع على التماس عبر الموقع الإلكتروني "أمريكا باك" لحضور الحوارات من مساء الغد وحتى الاثنين.

الأكثر قراءة