مانشستر يونايتد أكثر ناد تكبد أموالا بسبب الإصابات .. كلفته 52 مليون دولار

مانشستر يونايتد أكثر ناد تكبد أموالا بسبب الإصابات .. كلفته 52 مليون دولار

أصبح فريق مانشستر يونايتد هو أكثر فريق تكبد أموالا بسبب الإصابات التي لحقت بلاعبيه في الموسم الماضي، مقارنة ببقية فرق الدوري الإنجليزي.

وكالة الأنباء البريطانية ذكرت أن احتلال مانشستر يونايتد للمركز الثامن نهاية الموسم الماضي، هو أقل مركز احتله الفريق في تاريخه، حيث اشتكى المدرب الهولندي إريك تن هاج بانتظام من قائمة إصابات الفريق مع تقدم الموسم.

تقدر التكلفة المالية التي تكبدها النادي بسبب الإصابات نحو 40 مليون جنيه إسترليني (52 مليون دولار)، وفقا لبيانات مؤشر إصابات كرة القدم الأوروبية للرجال الذي أعدته مجموعة "هاودن" العالمية للتأمين، التي تم نشرها أمس الثلاثاء، تم احتساب التكلفة عن طريق ضرب الراتب الأساسي اليومي للاعب المصاب في عدد الأيام التي كان غير جاهز فيها بسبب الإصابة

كشف التقرير أن مانشستر يونايتد عانى 75 حالة إصابة طوال الموسم، ليحتل المركز الثاني خلف نيوكاسل الذي عانى من 76 إصابة، سجل تشيلسي أعلى متوسط تكلفة -540 ألف جنية إسترليني لكل إصابة- وثاني أعلى تكلفة إجمالية بمبلغ 30 مليون جنيه إسترليني، فيما عانى مانشستر سيتي، بطل الدوري، 57 إصابة، وبلغت تكلفة تلك الإصابات 27 مليون جنيه إسترليني.

شكل الدوري الإنجليزي الممتاز 44 % من تكاليف الإصابات عبر الدوريات الخمس الكبرى، ويرجع ذلك إلى حد كبير بسبب دفع أندية الدوري الإنجليزي الممتاز أكبر الرواتب، وبلغت تكلفة الإصابات فيه 266 مليون جنية إسترليني من أصل 610 ملايين.

قال جيمس بوروز رئيس قسم الرياضة في "هاودن"، إن البيانات "تؤكد على المطالب البدنية المتزايدة باستمرار على اللاعبين"، مضيفا "مع تكثيف جدول المباريات وتوسيع المسابقات محليا ودوليا، نرى مزيد من اللاعبين يغيبون عن الملاعب لفترات أطول، مع ارتفاع ملحوظ بنسبة 5% في تكاليف الإصابة هذا الموسم وحده".

سجلت رابطة الدوري الإنجليزي انخفاضا في عدد الإصابات المسجلة، من 944 في موسم 2023 إلى 915 إصابة في الموسم الماضي، وكانت رابطة الدوري الألماني (بوندسليجا) سجلت أعلى عدد من الإصابات للموسم الثاني على التوالي بواقع 1255 إصابة في نفس الموسم.

الأكثر قراءة