السعودية تمدد تخفيض سداد المخالفات المرورية 6 أشهر

السعودية تمدد تخفيض سداد المخالفات المرورية 6 أشهر

أعلنت وزارة الداخلية السعودية اليوم تمديد فترة تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها 50 % من قيمة غرامات المخالفات المرورية المسجلة على مرتكبيها لمدة 6 أشهر. وقالت الوزارة إن القرار يأتي إنفاذا لتوجيهات القيادة السعودية.

أكدت "الداخلية" أنه يمكن الاستفادة من تخفيض الغرامات عبر مبادرة مرتكب المخالفة بسداد جميع المخالفات المرورية المتراكمة عليه حتى تاريخ 18 أبريل 2025، سواء كان بسداد الغرامات دفعة واحدة أو بسداد غرامة كل مخالفة على حدة، وعدم ارتكاب المخالفات التي تعرض السلامة العامة للخطر.

السعودية أعلنت مطلع أبريل الماضي تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها بنسبة 50 % من قيمة غرامات المخالفات المرورية المسجلة قبل تاريخ إعلان المبادرة، وكان التخفيض الذي استمر 6 أشهر سينتهي يوم غد الجمعة الموافق 18 أكتوبر.

استبعد التخفيض آنذاك المخالفات المؤثرة في السلامة العامة كالتفحيط، وقيادة المركبة تحت تأثير ممنوعات أو مخدر أو عقاقير تحظر القيادة تحت تأثيرها، وتجاوز السرعة المحددة بنسب عالية.

وكانت الإدارة العامة للمرور قد أوضحت أن المخالفات المرتكبة مع بدء تطبيق تخفيض سداد المخالفات المرورية المتراكمة على مرتكبيها، سيطبق بحقها المادة (75) من نظام المرور بنسبة تخفيض 25% وفق المدة المحددة نظاما. منوهة  بأن سداد المخالفات المرورية يظهر آليا من خلال نظام سداد للمدفوعات (سداد) ومنصة إيفاء، محذرة من التعامل مع أي روابط ومكالمات هاتفية ومواقع تزعم ذلك.

الأكثر قراءة