السعودية ضمن أغلى دول الخليج لأشتراكات التواصل الاجتماعي بفارق يصل 93%

السعودية ضمن أغلى دول الخليج لأشتراكات التواصل الاجتماعي بفارق يصل 93%
السعودية ضمن أغلى دول الخليج لأشتراكات التواصل الاجتماعي بفارق يصل 93%
السعودية ضمن أغلى دول الخليج لأشتراكات التواصل الاجتماعي بفارق يصل 93%


تفاوتت أسعار الاشتراكات في تطيبقات التواصل الإجتماعي، لكن السعودية كانت الأغلى في دول الخليج بفارق يصل إلى 93 %، وفق رصد لـ"الاقتصادية".


التطبيقات محل الرصد هي (يوتيوب بخدمة بريميوم، منصة إكس بخدمة بريميوم، ومنصة سناب شات بخدمة بلس)، واستندت فيها وحدة التحليل المالي في "الاقتصادية" إلى الأسعار الرسمية التى أظهرت تباينا واضحا بين دول الخليج.


يوتيوب بريميوم

جاءت السعودية ثاني أعلى دول الخليج من حيث أسعار الاشتراك في خدمة يوتيوب بريميوم بسعر 9.3 دولار شهريا للاشتراك الفردي وبـ 17.3 دولار للعائلي، فيما جاءت الكويت وعُمان أقل دول الخليج بـ 6 دولارات للاشتراك الفردي و9 دولارات للاشتراك العائلي، ما يجعل الأسعار في السعودية أعلى بنحو 56 % للباقة الفردية ونحو 93 % للباقة العائلية عن الدولتين المذكورتين.

فيما جاءت الإمارات أعلى الأسعار بـ 9.5 دولار، و 17.4 دولار بفارق 59 % و 94 % على التوالي عن أقل الدول.

قطر جاءت ثالث الترتيب بأسعار اشتراك تبلغ 9.1 دولار شهريا للباقة الفردية و 13.2 دولار للباقة العائلية بفارق 51 % و 47 % عن الدولتين الأقل.

البحرين حلت رابعا بـ 6.5 دولار للباقة الفردية و 10 دولارات للباقة العائلية بفارق 8 % و 11 % على التوالي عن عُمان والكويت.
 

سناب شات بلس


السعودية تصدرت أيضا أعلى الأسعار في تطبيق سناب شات لخدمة بلس بقيمة 4.5 دولار شهريا بفارق 13 % عن أُقل سعر بين دول الخليج في الكويت وعُمان حيث تبلغ قيمة الاشتراك فيهما 3.99 دولار شهريا.


وجاءت البحرين ثاني أغلى دول الخليج من حيث الاشتراك في الخدمة بقيمة 4.49 دولار شهريا بارتفاع 12.5% عن أقل الدول.


فيما جاءت قطر والإمارات ثالث ورابع الترتيب بقيمة 4.12 و 4.08 دولار شهريا بفارق 3 % و 2 % على التوالي عن أقل دولتين.


إكس بريميوم


السعودية كانت الأعلى أيضا بأسعار الاشتراك في خدمة إكس بريميوم بين دول الخليج بقيمة 11.18 دولار شهريا بارتفاع 3 % عن أقل دولة وهي الإمارات التي تبلغ قيمة الاشتراك فيها 10.89 دولار شهريا.


وتأتي كل من البحرين وعمان والكويت بنفس السعر البالغ 11 دولارا بفارق 1% عن الإمارات، فيما جاءت قطر بسعر 11 دولارا شهريا بفارق 1 % عن الأقل.


وحدة التحليل المالي.            

الأكثر قراءة