مشروع مول ذا بونيت عسير بتكلفة بناء تتجاوز مليار ريال والتشغيل نهاية 2027

مشروع مول ذا بونيت عسير بتكلفة بناء تتجاوز مليار ريال والتشغيل نهاية 2027
سيوفر المشروع 2000 فرصة عمل لأبناء المنطقة خلال فترة الإنشاء. المصدر: حساب الشركة المالكة للمشروع في منصة x

تتجاوز التكلفة الإجمالية لبناء مشروع مول ذا بونيت، أكبر مركز تجاري متعدد الاستخدامات في أبها بمنطقة عسير من حيث المساحة والأثر الاقتصادي، مليار ريال، بحسب ما ذكره لـ"الاقتصادية" محمد إقبال علوي عضو مجلس الإدارة التنفيذية لشركة أسواق البحر الأحمر للاستثمار العقاري عسير، التي تملك المشروع بالشراكة مع صندوق التنمية السياحي.

ويمتد المشروع على أرض مساحتها 75 ألف متر مربع، منها 50 ألف متر مربع من المساحات الخضراء، ويضم مركزا للشباب بمساحة 1000 متر مربع، وهايبر ماركت بمساحة 6000 متر مربع، ومركزًا صحيًا على مساحة 3000 متر مربع.

قال علوي، إن تشغيل مول ذا بونيت الذي يعد مركزا متكاملا للتسوق والترفيه والضيافة، سيبدأ في نهاية 2027، كما سيوفر ما بين 1500 و2000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء المنطقة، خلال مراحل الإنشاء والتشغيل.

وتتركز الوظائف في قطاعات التجزئة، الضيافة، الترفيه، الإدارة، والصيانة، كما سيوفر وظائف إضافية في القطاعات الداعمة مثل الخدمات اللوجستية والبنية التحتية.

فيما توقع علوي أن يسهم المشروع في تعزيز قطاع السياحة والتجزئة وزيادة حجم الإنفاق وجذب استثمارات وطنية ودولية، بما يتماشى مع رؤية 2030، ما سيؤدي إلى زيادة الناتج المحلي الإجمالي للمنطقة وتحفيز النمو الاقتصادي.

ويضم المشروع 10 صالات سينما، و150 متجر بيع بالتجزئة، و41 مطعما ومقهى، و100 شقة فندقية هيلتون، و150 غرفة لفندق كانوبي باي هيلتون. إضافة إلى 1500 موقف سيارات ومرفقات متكاملة.

علوي أشار إلى أن مشروع مول ذا بوينت يلتزم بهوية منطقة عسير، ويسهم في تعزيز التراث الثقافي للمنطقة، بما يتوافق مع أهداف رؤية 2030، وتعزيز القطاع الخاص كمحرك للنمو الاقتصادي.

 

الأكثر قراءة