الاستقرار يسيطر على تعاملات الأسهم الأوروبية وسط ترقب لسلسلة من نتائح الأعمال

الاستقرار يسيطر على تعاملات الأسهم الأوروبية وسط ترقب لسلسلة من نتائح الأعمال
A display (back C) shows the German Stock Market Index DAX at the Stock Exchange in Frankfurt am Main, western Germany, on July 7, 2023 during the launch of Thyssenkrupp's initial public offering IPO of Nucera. German industrial giant Thyssenkrupp launched the IPO of its hydrogen unit Nucera on July 7, one of the biggest European market floatations this year as interest grows in the shift to green technologies. As countries around the world look at ways to reduce carbon emissions to help meet climate targets, hydrogen has increasingly come into focus as an alternative to fossil fuels. Nucera produces electrolysers, which can be used to manufacture green hydrogen made using electricity obtained through renewable energy sources such as solar or wind. (Photo by Daniel ROLAND / AFP)

لم يطرأ تغير يذكر على الأسهم الأوروبية عند الفتح اليوم الاثنين بعد مكاسب لأسبوعين متتاليين، وذلك في وقت يترقب فيه المستثمرون مجموعة من نتائج أعمال الشركات.

المؤشر ستوكس 600 الأوروبي صعد نحو 0.05 %، بحلول الساعة 0715 بتوقيت جرينتش.

وبعد أن خفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة يوم الخميس، وصار في طريقة للسيطرة على التضخم، أنهى المؤشر الأوروبي الأسبوع الماضي على ارتفاع.

وتترقب الأسواق نتائج أعمال الربع الثالث من العام الجاري لشركة البرمجيات الألمانية العملاقة (ساب) التي يبلغ وزنها النسبي 15 % من المؤشر داكس الألماني القياسي.

أسهم شركات التأمين كانت من بين أبرز الخاسرين، وذلك مع تراجع سهم (ميونيخ ري) بأكثر من 2 % بعد أن خفضت جيفريز توصيتها للسهم.

 

الأكثر قراءة