7 نقاط تكف يد مانشيني عن تدريب المنتخب السعودي .. من المدرب البديل؟

7 نقاط تكف يد مانشيني عن تدريب المنتخب السعودي .. من المدرب البديل؟
الاتحاد السعودي يعلن انتهاء العلاقة مع المدرب الإيطالي مانشيني.

توصل الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم، إلى اتفاق مشترك مع الإيطالي روبرتو مانشيني يتضمن إنهاء التعاقد معه كمدرب للأخضر، وفقا للبيان الصادر اليوم، والذي أكد من خلاله بأن اسم المدرب البديل سيعلن خلال الأيام القليلة المقبلة بعد الانتهاء من إجراءات التعاقد معه بصفة نهائية.

وأكد مصدر خاص لـ "الاقتصادية"، بان المدرب البديل سيكون خبير بالدوري السعودي، نظرا لضيق الوقت، حيث يستعد الأخضر للقاء استراليا في 14 نوفمبر المقبل بالجولة الخامسة من التصفيات الاسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وبحسب صحيفة "لاغازيتا ديلو سبورت" الإيطالية"، يبرز المدرب الفرنسي هيرفي رينارد الذي سبق له قيادة الأخضر، والأرجنتيني رامون دياز الذي سبق له تدريب الهلال والاتحاد، كمرشحين لتدريب المنتخب السعودي.

مانشيني (59 عاما) الذي وقع عقده في أغسطس 2023، ويمتد حتى 2027، قاد المنتخب السعودي في 18 لقاء، حقق الفوز في 7 مباريات وتعادل في 5 مواجهات وتلقى 6 هزائم، خرج معه الأخضر من بطولة كأس أمم آسيا من دور الـ16 بخسارته 3 / 5 أمام كوريا الجنوبية.

المنتخب السعودي الذي يملك 5 نقاط، جاءت نتائجه في التصفيات الاسيوية المؤهلة لكأس العالم 2026 مخيبة للآمال بعدما فقد 7 نقاط على ملعبه إثر تعادله مع اندونيسيا 1 / 1، والبحرين دون أهداف، وخسر من اليابان بهدف، فيما فاز على الصين 2 / 1، ما يهدد طموحاته بالوصول للمرة الـ7 في تاريخه للمونديال.

وتراجع تصنيف الأخضر تحت قيادة مانشيني إلى المركز الـ59 عالميًا والـ8 آسيويا، في أحدث تصنيف صدر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم، إثر النتائج المتذبذة خلال 4 جولات من التصفيات الآسيوية، حيث تكفلت النقاط الـ 7 المهدرة بكف يد المدرب الإيطالي.

 

سمات

الأكثر قراءة