تغطية اكتتاب "المتحدة الدولية " في الدقائق الأولى للطرح للمؤسسات بـ 990 مليون ريال

تغطية اكتتاب "المتحدة الدولية " في الدقائق الأولى للطرح للمؤسسات بـ 990 مليون ريال

سجلت شركة المتحدة الدولية القابضة طلبًا على جميع الأسهم في طرحها العام الأولي يصل إلى 990 مليون ريال (264 مليون دولار) في غضون دقائق من فتح باب الاكتتاب للمؤسسات، ما يشير إلى استمرار الطلب على الإدراجات في المنطقة.

تغطية الاكتتاب تمت في نطاق سعري يتراوح بين 120 و132 ريالًا للسهم، وفقًا لشروط الصفقة التي اطلعت عليها بلومبرغ.

يشار إلى أن الشركة طرحت 7.5 مليون سهم، ما يمثل 30% من أسهمها، وبدأت فترة عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المؤسسات التي تستمر حتى الإثنين 4 نوفمبر المقبل.

وتأسست شركة المتحدة الدولية القابضة في 2021 في مدينة الخبر بالمنطقة الشرقية في السعودية، وغرض الشركة هو القيام بالتمويل الاستهلاكي، وفقا لأحكام نظام الشركات ونظام مراقبة شركات التمويل. ووفقا للنظام الأساسي للشركة فهي شركة قابضة وتدير الشركات التابعة لها ولا تمتلك أي نشاطات مستقلة.

سيتم تحديد سعر الطرح للاكتتاب العام في "تاسي" بعد الانتهاء من عملية بناء سجل الأوامر ليتبعها عملية اكتتاب شريحة الأفراد، ويبلغ عدد أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها مبدئيًا للفئات المشاركة في بناء سجل الأوامر 7.500 مليون سهم عادي من أسهم الطرح تمثل 100 % من إجمالي أسهم الطرح، من ضمنها سيتم تخصيص 1,171 مليون سهم من أسهم الطرح للمستثمرين الرئيسيين.

ويحق لمدير الاكتتاب تخفيض عدد أسهم الطرح المخصصة للفئات المشاركة 6,750 مليون سهم كحد أدنى -تمثل 90 % من أسهم الطرح- في حال وجود طلب كافي من قبل المكتتبين الأفراد، شريطة ألا يطبق هذا التخفيض على المستثمرين الرئيسيين وأن يكون التخصيص النهائي للمستثمرين الرئيسيين 1,171 مليون من أسهم الطرح في جميع الأحوال.

وبناء عليه، سيتم تخصيص 5,578 مليون سهم من أسهم الطرح للفئات المشاركة من غير أسهم الطرح المخصصة للمستثمرين الرئيسيين والمكتتبين الأفراد. وسيتم تحديد عدد ونسبة أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها للفئات المشاركة وفقاً لما يراه المستشار المالي مناسباً بالتنسيق مع المُصدر.

الأكثر قراءة