إيقاف المرزوقي عاما وتغريمه 300 ألف

إيقاف المرزوقي عاما وتغريمه 300 ألف

حرمت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، ماجد المرزوقي، مدير الاحتراف في نادي الشباب، من المشاركة في أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة عام واحد، مع تغريمه 300 ألف ريال، لما بدر منه من "إثارة الرأي العام والإساءة إلى لجنة الاحتراف واتحاد القدم السعودي"، وبالتالي مخالفته للمادتين (50-4) و(50-5-2) من لائحة الانضباط والأخلاق، مشيرة إلى أن القرار قابل للاستئناف وفقا للمادة (144). وقالت لجنة الانضباط عبر بيانها "المرزوقي قام بنشر بيان عبر حسابه الرسمي في منصة التواصل الاجتماعي "X" تحت الاسم "ماجد بن عبدالله المرزوقي" والمعرف "almarzoqi_ma" في الـ25 من أغسطس الماضي، تضمن إثارة الرأي العام والإساءة والاتهام تجاه لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين واتحاد كرة القدم السعودي.
ولفتت أن "اللجنة حددت في تاريخ الـ28 من الشهر ذاته جلسة استماع للمرزوقي لسماع أقواله بخصوص البيان".
وكان المرزوقي قد انتقد إجراءات انتقال المدافع الدولي حسان تمبكتي من الشباب إلى الهلال، وأنه تعرض لضغوط من لجنة الاحتراف على خلفية عدم إكماله طلب الانتقال عبر نظام مطابقة اللاعبين الدولي TMS في لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين.
وقال المرزوقي، في بيان عبر حسابه الرسمي في منصة "إكس"، "أود إفادة الوسط الرياضي عامة، ونادي الشباب خاصة، أنني خاطبت وزير الرياضة، الله يحفظه، وشرحت كل الأمور بخصوص الطلب المرفوع على نظام TMS من نادي الهلال".

سمات

الأكثر قراءة