كيف تقسم جوائز كأس العالم للرياضات الإلكترونية البالغة 60 مليون دولار؟

كيف تقسم جوائز كأس العالم للرياضات الإلكترونية البالغة 60 مليون دولار؟
يتنافس على الجوائز 1500 لاعب ولاعبة حول العالم في 20 بطولة مختلفة. المصدر: واس

تصل الجوائز المالية لمنافسات كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض إلى أكثر من 60 مليون دولار، تعد الأعلى في العالم، ويتنافس عليها 1500 لاعب ولاعبة حول العالم في 20 بطولة مختلفة، فكيف تقسم هذه الجوائز؟

بحسب ما رصدته "الاقتصادية"، فإن الجوائز مقسمة إلى أربعة أقسام، أولها بطولة الأندية وخصص لها 20 مليون دولار، وبطولات الألعاب ورصد لها 33 مليون دولار، تليها جوائز التصفيات وقدرها 7.6 مليون دولار، وأخيرا جوائز أفضل الاعبين وتبلغ 1.1 مليون دولار.

وبطولة الأندية، وهي صيغة تنافسية متعددة الألعاب في كأس العالم للرياضات الإلكترونية، تعد بتقديم 20 مليون دولار لأفضل 16 ناديا بناء على أدائهم العام، وتركز البطولة على المنافسات متعددة الألعاب، مع إتاحة الفرصة لكل ناد لتقديم تشكيلاته في عناوين متعددة.

وعند ختام الحدث، سيتم تتويج النادي الذي يتمتع بأفضل أداء عبر بطولات الألعاب المختلفة كأبطال كأس العالم للرياضات الإلكترونية لأول مرة في العالم.

وسيتم تقسيم الجائزة المالية المتبقية إلى ثلاث فئات، بطولات الألعاب، مكافآت اللاعبين، والتصفيات، وكل من بطولات الألعاب الـ 20، سيكون لها جوائزها الخاصة بإجمالي يزيد على 33 مليون دولار.

إضافة إلى ذلك، سيتم منح مكافأة قدرها 50 ألف دولار لأفضل لاعب في كل بطولة، وسيتم منح أكثر من 7 ملايين دولار قبل بدء بطولات الألعاب، حيث تتنافس الفرق واللاعبون للتأهل للأماكن المتاحة في البطولات من خلال الأحداث المؤهلة التي يديرها الناشرون ومنظمو الأحداث الشركاء.

ويتميز كأس العالم للرياضات الإلكترونية بقائمة ألعاب رائدة من خلال 21 عنوانا، أبرزها أبيكس ليجندز، وسيشارك في المنافسة 40 فريقا وتبلغ مجموع جوائزها مليوني دولار.

أما "كوينتر سترايك 2" سيتنافس فيها 15 فريق وتبلغ مجموع جوائزها مليون دولار، وأخيرا بطولة رياض ماسترز في لعبة دوتا 2 التي تبلغ جوائزها 5 ملايين دولار سيتنافس فيها 20 فريقا.

الأكثر قراءة