مانشستر يونايتد يتراجع عن التجديد ويفكر ببناء ملعب جديد بـ 2.6 مليار دولار

مانشستر يونايتد يتراجع عن التجديد ويفكر ببناء ملعب جديد بـ 2.6 مليار دولار
ملعب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي. «رويترز»

بدلا من تطوير ملعب "أولد ترافورد" الذي يبلغ عمره 114 عاما، يخطط نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي بناء ملعب جديد بسعة 100 ألف متفرج، بتكلفة تبلغ ملياري جنيه استرليني (2.6 مليار دولار)، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ويفضل جيم راتكليف مالك النادي بناء ملعب من الصفر، بدلا من التجديد الذي سيكلف نحو 1.1 مليار جنيه استرليني، ويعتقد يونايتد أن تنفيذ ذلك على أرض مملوكة للنادي مجاورة للملعب الحالي أمر ممكن، ما يعني أن الفريق يمكن أن يستمر في اللعب في "أولد ترافورد" خلال أعمال البناء، كما أن الإدارة الجديدة ترى أن ناديا بحجم مانشستر يونايتد يجب أن يمتلك منشأة حديثة متطورة.

وبحسب صحيفة “ذا صن”، يخطط النادي الإنجليزي لإعلان الاستاد الجديد الذي سيكون سعته 100 ألف متفرج في ديسمبر المقبل، ومن المقرر الانتهاء منه بحلول عام 2030.

وأضافت "قام النادي برحلات استكشافية إلى ملاعب أخرى، بما في ذلك سانتياغو برنابيو، وكامب نو في إسبانيا، وكلاهما خضع لتجديدات ضخمة، كما درس المسؤولون ملعب سوفي ستاديوم في لوس أنجلوس، إذ لعب مانشستر يونايتد ضد آرسنال مواجهة ودية أخيرة، وسيستضيف الملعب الذي يتسع لـ70 ألف متفرج ست مباريات في كأس العالم 2026 بما في ذلك مباراة الافتتاح".

وكان النادي قد كشف أخيرا عن تكوين لجنة من أجل بحث خيارات إعادة تطوير ملعب "أولد ترافورد" أو بناء ملعب جديد لكرة القدم في المنطقة نفسها، وقال في البيان "تم إنشاء فريق عمل مشترك لاستكشاف الخيارات المتاحة لتجديد منطقة أولد ترافورد في مانشستر الكبرى، مع تطوير ملعب كرة قدم عالمي المستوى في قلب المشروع".

سمات

الأكثر قراءة