البورصة المصرية تعيد التعامل على أسهم "طلعت مصطفى"

البورصة المصرية تعيد التعامل على أسهم "طلعت مصطفى"

أعادت البورصة المصرية اليوم التعامل على أسهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة، ابتداء من الساعة 11 من جلسة تداول اليوم بعد تلقيها بيان توضيحي من المجموعة، بشأن ما تم نشره تحت عنوان "طلعت مصطفى تتوقع تضاعف مواردها الدولارية وطرح ذراعها الفندقي"، الذي على إثره تم إيقاف سهم المجموعة وتعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على أسهم الشركة. 

يذكر أن شركة مجموعة طلعت مصطفى القابضة تأسست كشركة مساهمة مصرية في 13 فبراير 2007، ويتمثل غرض الشركة في الاشتراك في تأسيس الشركات التي تصدر أوراقا مالية أو الدخول في زيادة رؤوس أموالها.

بدأ اسم المجموعة يبرز على الساحة العقارية خلال الفترة 1986 - 1987، عندما بدأ هشام طلعت في بناء مجمعات سكنية ومنتجعات سياحية في منطقة «العجمي» ثم في «الساحل الشمالي». 

تلى ذلك قيامه سنة 1994 بإقامة مجتمعين سكنيين فاخرين في ضواحي القاهرة الكبرى، وهما «الربوة» في مدينة الشيخ زايد (غرب القاهرة) و«ماي فير» في مدينة الشروق (شرق القاهرة)، حيث كانا من أوائل الكمباوندات التي أقيمت خارج المدينة.

ثم بدأت الشركة في النمو والازدهار وتحولت لمجموعة تضم تحت مظلتها عددا من الشركات، وفي 1998 أصبحت مجموعة طلعت مصطفى تضم 21 شركة، حيث نجح هشام طلعت في تحويل شركة والده إلى مجموعة شركات تقيم بمليارات الجنيهات في مصر.

الأكثر قراءة