رئيس مجلس إدارة أكوا باور: توليد السعودية 50% من الكهرباء بالمصادر المتجددة أصبح ممكنا

رئيس مجلس إدارة أكوا باور: توليد السعودية 50% من الكهرباء بالمصادر المتجددة أصبح ممكنا
محمد عبدالله أبونيان، مؤسس ورئيس مجلس إدارة أكوا باور

قال محمد عبدالله أبونيان، مؤسس ورئيس مجلس إدارة أكوا باور، إن السعودية تسعى بحلول 2030 إلى توليد 50% من حاجتها للكهرباء من مصادر الطاقة المتجددة، وهو الهدف الذي أصبح ممكنًا بفضل البرنامج الوطني للطاقة المتجددة الذي يسعى إلى مضاعفة قدرات إنتاج الطاقة المتجددة في المملكة.

أبونيان أضاف في بيان بمناسبة اليوم الوطني السعودي، أن شركة أكوا باور تعمل جنبًا إلى جنب مع صندوق الاستثمارات العامة لتحقيق 70% من أهداف هذا البرنامج.

أشار إلى أن اليوم الوطني السعودي الرابع والتسعين يمثل دليلًا ملموسًا على مسيرة التقدم والريادة العالمية التي خاضتها السعودية.

وتحت شعار "نحلم ونحقق"؛ يحتفي اليوم الوطني الرابع والتسعين للمملكة بعد ما يقارب القرن الكامل من الإنجازات في مجالات التنمية الاجتماعية والاقتصادية والتقدم التكنولوجي.

تابع، "نشارك المواطنين والمقيمين فرحة الاحتفال بروح الوحدة والطموح التي تميز بلادنا، وتفخر أكوا باور بالمساهمة في هذه القصة الملهمة من خلال دعم الأهداف الطموحة للمملكة في مجال إزالة الكربون".

ذكر أبونيان، يُجسد هذا اليوم معاني الروح الجماعية التي قادت توحيد هذه البلاد، والرؤية التي صاغت هويتها وقادتها نحو آفاق جديدة من الابتكار والازدهار، ويمثل هذ اليوم لشركة أكوا باور، لحظة فخر تلهمها في رحلة الطموح التي تشهدها المملكة في مجالي الطاقة والمياه.

أضاف "بصفتنا شركة وطنية، نفخر بدعم رؤية السعودية 2030، ونؤمن بأن استثمارنا في القدرات والمواهب المحلية سيُسهم في بناء مستقبل أكثر إشراقًا لشركتنا، ويدعم تقدم المملكة وازدهارها".

الأكثر قراءة