بمكاسب متوقعة 34 % .. سهم مغمور مرشح لانتزاع حصة من سوق "إنفيديا"

بمكاسب متوقعة 34 % .. سهم مغمور مرشح لانتزاع حصة من سوق "إنفيديا"
30 % من مبيعات الشركة من CoWoS، وهي تكنولوجيا متقدمة لتغليف الرقائق.

يبدو أن أكبر وأشهر سهم ذكاء اصطناعي في العالم فقد بعض بريقه أخيرا. وإذا كان المستثمرون يبحثون عن بديل، فإن بنك جيفريز وجد "إنفيديا أوروبا".

بدأ البنك الاستثماري تغطية شركة لتوريد معدات الرقائق تحمل اسم سوس مايكروتيك، هي شركة تبلغ قيمتها 1.09 مليار يورو (1.21 مليار دولار) مقرها بافاريا في ألمانيا، بحسب مجلة بارونز الأمريكية.

منحت محللة الأسهم، أوليفيا هونيتشرتش، السهم تصنيف "شراء" وحددت السعر المستهدف عند 76 يورو، ما يعني أن السهم يمكن أن يرتفع 34% أخرى من مستواه عند إغلاق يوم الجمعة.

يأتي نحو 30% من مبيعات الشركة من CoWoS، وهي تكنولوجيا متقدمة لتغليف الرقائق تتضمن تكديس الرقائق بعضها فوق بعض.

تستخدم شركة تايوان لتصنيع أشباه الموصلات "تي إس إم سي" أدوات الشركة البافارية لتغليف وحدات معالجة الرسومات الرئيسة المستخدمة في الذكاء الاصطناعي، الخاصة بشركة إنفيديا، مثل رقائق هوبر وبلاك ويل.

قال ويليام بيفينجتون: المختص في مبيعات الأسهم في "جيفريز" يوم الاثنين في مذكرة متابعة، إن هذا يجعل لسوس دورا فريدا في سلسلة توريد إنفيديا والذكاء الاصطناعي.

وذكر أن حصة الشركة تبلغ 55% من سوق CoWoS حاليا، مضيفا: أن "الشحنات المتزايدة في تي إس إم سي وانتشار رقائق الذاكرة المعقدة عالية النطاق الترددي سيدفعان النمو على مدى العامين المقبلين".

يقدر "جيفريز" أن سوس تتداول حاليا بانخفاض 18% عن نظيراتها، لكنه يتوقع أن "تضيق الفجوة مع تحسن فهم قصة النمو".

أيضا، جميع المحللين الـ8 الذين يغطون السهم منحوه تصنيف "شراء"، وفقا لبيانات من "فاكت سيت"، بسعر مستهدف 75 يورو، ما يعني ارتفاعه بنحو 28%.

ومن بين المتفائلين تجاه السهم خبراء إستراتيجيون من بنك دويتشه الألماني وشركة الوساطة الأمريكية ستيفل نيكولاس.

الأكثر قراءة