رئيس برشلونة لـ "الاقتصادية": الدوري السعودي سيصبح من أقوى الدوريات خلال 5 أعوام

رئيس برشلونة لـ "الاقتصادية": الدوري السعودي سيصبح من أقوى الدوريات خلال 5 أعوام
خوان جاسبارت

أكد خوان جاسبارت، رئيس نادي برشلونة الإسباني السابق، أن القوة المالية للدوري السعودي، جعلت نجوم كرة القدم الأوروبية يحلمون بالانضمام إلى الأندية السعودية، متوقعا بأن يصبح من أقوى الدوريات في العالم خلال 5 أو 6 أعوام.

وقال جاسبارت لـ"الاقتصادية": "تعاقد الأندية السعودية مع نجوم كبار في لعبة كرة القدم أمر إيجابي، أنا أتمنى نجاح هذا المشروع".

وبات الدوري السعودي مصدر جذب لنجوم كرة القدم العالمية منذ انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر في شتاء 2023، أعقبه انضمام الفرنسيين كريم بنزيما، ونجولو كانتي مع نادي الاتحاد، والبرازيلي نيمار مع نادي الهلال.

وارتبط اسم الدولي المصري محمد صلاح بالانتقال إلى الدوري السعودي بعد الرحيل من نادي ليفربول الإنجليزي.

وبحسب صحيفة CaughtOffside البريطانية، فإن المحادثات بين صلاح ونادي الاتحاد تجددت مرة أخرى، خاصة بعد رحيل الألماني يورجن كلوب عن تدريب نادي ليفربول، مؤكدة أنه سيتم تقديم عرض لمدة موسمين مع أفضلية التمديد لموسم إضافي مقابل راتب وصفته بـ "الفلكي".

وأضاف: "يمكنني القول إن القوة المالية للدوري السعودي جعلت نجوم الكرة الأوروبية يحلمون بالانضمام إليه"، مبديا في الوقت ذاته إعجابه بالملاعب السعودية، قائلًا: "الأندية تمتلك ملاعب جيدة جدا".

وارتفعت القيمة التسويقية للأندية الدوري السعودي إلى 1.2 مليار يورو وفقا لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي، حيث يتصدر الهلال قائمة الأغلى بـ243.6 مليون يورو، يليه النصر (190.5 مليون يورو)، ثم الأهلي (177.4 مليون)، الاتحاد (171.6 مليون)، فالقادسية (78.5 مليون)، الاتفاق (62.5 مليون)، والشباب (57.9 مليون).

وختم جاسبارت حديثه لـ "الاقتصادية" بقوله: "الدوري السعودي يحتاج إلى مواصلة العمل والتطور لمدة 5 أو 6 أعوام ليصبح واحدًا من أقوى الدوريات في العالم".

سمات

الأكثر قراءة