2.4 مليون إسترليني جوائز إضافية للأندية الإنجليزية لتعويضها عن إلغاء إعادة المباريات

2.4 مليون إسترليني جوائز إضافية للأندية الإنجليزية لتعويضها عن إلغاء إعادة المباريات
توزيع جوائز إضافية خلال الجولات الثلاث الأولى من كأس الاتحاد الإنجليزي. رويترز

سيوزع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم 2.44 مليون جنيه إسترليني إضافية كجوائز مالية خلال الجولات الثلاث الأولى من كأس الاتحاد هذا الموسم، كوسيلة لتعويض الأندية عن إلغاء مباريات الإعادة وفقا لوكالة الأنباء البريطانية "بي أيه".

وكان الاتحاد الإنجليزي قد أعلن في أبريل الماضي أنه سيوقف إعادة مباريات الجولة الأولى في الموسم الجاري وما بعده، كجزء من الجهود المبذولة لمعالجة ازدحام المباريات الناجم عن توسع البطولات الدولية مثل مسابقات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، حيث تعهد بتعويض خسارة الإيرادات الناتجة عن غياب إعادة المباريات، التي كانت لفترة طويلة عنصرا أساسا في المسابقة.

وتشير البيانات التي حصلت عليها وكالة الأنباء البريطانية إلى أنه سيكون هناك 760 ألف جنيه إسترليني إضافية من جوائز المال المتاحة في الجولة الأولى، و560 ألف جنيه إسترليني في الجولة الثانية، و1.12 مليون جنيه إسترليني في الجولة الثالثة، مع حصول الأندية الخاسرة على مدفوعات لأول مرة.

وسيحصل الفائزون في الجولة الأولى على 45 ألف جنيه إسترليني، وهو ما يمثل زيادة عن 41 ألف جنيه إسترليني، في حين سيحصل الخاسرون على 15 ألف جنيه إسترليني.

وارتفعت قيمة جوائز الجولة الثانية إلى 1.9 مليون جنيه إسترليني، حيث سيحصل الفائزون في الجولة الثانية الآن على 75 ألف جنيه إسترليني، ارتفاعًا من 67 ألف جنيه إسترليني كما ستحصل الفرق الخاسرة في الجولة الثانية على 20 ألف جنيه إسترليني.

وفي الجولة الثالثة، أصبح إجمالي قيمة الجوائز المالية الآن 4.48 مليون جنيه إسترليني، حيث تحصل الفرق الفائزة على 115 ألف جنيه إسترليني بدلاً من 105 آلاف جنيه إسترليني، وتحصل الفرق الخاسرة على 25 ألف جنيه إسترليني.

وركز الاتحاد الانجليزي على التمويل الإضافي الذي يرفع إجمالي الجوائز المتاحة من الجولة الأولى إلى المباراة النهائية إلى 20.3 مليون جنيه إسترليني على الجولات الثلاث الأول، حيث ينتظر أن يكشف عن التفاصيل لجميع الأندية المشاركة في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

سمات

الأكثر قراءة