تغيير اسم ملعب الإمارات في لقاء أرسنال وسان جيرمان .. هل هي نزوة تسويقية؟

تغيير اسم ملعب الإمارات في لقاء أرسنال وسان جيرمان .. هل هي نزوة تسويقية؟
ملعب الإمارات معقل نادي أرسنال الإنجليزي.

فيما تحمل مباراة أرسنال الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي ضمن دوري أبطال أوروبا اليوم شيئا خاصا لعشاق كرة القدم، إلا أنه سيتعين على ملعب الإمارات، موطن النادي الإنجليزي منذ عام 2006، تغيير اسمه إلى ملعب أرسنال، هذا التحول المفاجئ لا يرجع إلى نزوة تسويقية، بل إلى لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وفقا لموقع "Sportune".

ووفقًا لقواعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، لا يمكن استخدام اسم الملاعب المدعومة خلال المسابقات الأوروبية، وبالتالي، فإن مكان النادي اللندني سيُطلق عليه ببساطة اسم "ملعب أرسنال" لهذا اللقاء.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يضطر فيها النادي إلى تعديل اسم ملعبه، إذ يخضع مانشستر سيتي لنفس القيد، حيث يلعب على "ملعب مدينة مانشستر" بدلاً من ملعب الاتحاد في دوري أبطال أوروبا.

وهذه القيود تتجاوز الملاعب، إذ اضطرت أندية مثل ريد بول سالزبورج أيضًا إلى تغيير اسمها وشعارها للوفاء بقواعد الرعاية الصارمة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، وبذلك يصبح النادي النمساوي نادي سالزبورغ في المسابقات الأوروبية.

وكان نادي أرسنال قد أعلن في أغسطس 2023 عن تمديد عقد الرعاية مع الراعي الأول للفريق، طيران الإمارات، لمدة 5 أعوام إضافية، دون الكشف عن قيمة العقد الجديد أو أيّ تفاصيل إضافية، بعدما كان مقابل 200 مليون جنيه إسترليني (280 مليون دولار).

وظلت شركة الطيران الإماراتية شريكًا رئيسيًا للنادي الإنجليزي منذ عام 2006، ومن المقرر أن تستمر هذه الشراكة حتى عام 2028.

سمات

الأكثر قراءة