نيوكاسل يحتاج إلى مليار جنيه إسترليني لتطوير ملعب «سانت جيمس بارك»

نيوكاسل يحتاج إلى مليار جنيه إسترليني لتطوير ملعب «سانت جيمس بارك»
ملعب «سانت جيمس بارك» في نيوكاسل.

يدرس نادي نيوكاسل يونايتد المملوك لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، حاليا إمّا توسعة ملعبه سانت جيمس بارك، أو بناء ملعب جديد، حيث سيحتاج إلى مليار جنيه إسترليني إذا قرر إعادة تطويره، وفقاً لما نقلته "اقتصاد الشرق مع بلومبرغ" عن صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وأعلن نيوكاسل العام الماضي عن عملية رسمية لتوسيع ملعب "سانت جيمس بارك"، حيث كشف دارين إيلز الرئيس التنفيذي للنادي، في نوفمبر 2023 أن "نيوكاسل" بدأ النظر بجدية إلى توسيع الملعب الذي يتسع لـ 52.3 ألف مقعد في قلب المدينة.

وقالت إدارة النادي إنها استعانت بـ"وكالة رائدة عالمياً" للمساهمة في التحضيرات، كما وزع النادي لاحقاً استبياناً للجماهير لمعرفة ما إذا كانوا يفضلون البقاء وتوسيع الملعب أو الانتقال إلى موقع جديد.

وضع المهندسون المعماريون خططاً مفصلة لأعمال التوسعة في ملعب "سانت جيمس بارك"، تنص على توسيع المدرجات الشرقية ومدرج الشمال، ما يزيد السعة إلى أكثر من 60 ألف مقعد، في حين يمكن تحديث مدرج "ميلبورن" والمدرج الجنوبي.

ورغم أن الأمور تذهب في اتجاه التطوير، إلا أن القرار النهائي لم يُتخذ بعد، كما أن هناك تعقيداً يتعلق بعقد الإيجار الحالي للملعب، الذي يمتد لنحو 70 عاماً ويملكه مجلس مدينة نيوكاسل، وإذا قرر النادي استثمار ما يصل إلى مليار جنيه إسترليني في إعادة التطوير بدلاً من الانتقال إلى موقع جديد، فيستوجب ذلك تحديث شروط عقد الإيجار وبنية الملكية لملعب "سانت جيمس بارك".

سمات

الأكثر قراءة