الرياض أو جدة قد تستضيف مزاد بيع حقوق لاعبي دوري الكريكيت الهندي

الرياض أو جدة قد تستضيف مزاد بيع حقوق لاعبي دوري الكريكيت الهندي
اقترح مجلس الكريكيت في الهند، الرياض أو جدة لاستضافة المزاد الضخم.

يدرس مجلس الكريكيت في الهند (BCCI)، استضافة المزاد الضخم لبيع حقوق اللاعبين المشاركين في دوري الكريكيت الهندي (IPL) في إحدى المدن السعودية وذلك في الأسبوع الأخير من نوفمبر المقبل وفقا لموقع Cricbuzz.

ويعد مزاد IPL حدثا رياضيا يقام سنوياً لبيع حقوق اللاعبين المشاركين في الدوري، حيث يعد أهم الأحداث في عالم الكريكيت، وتتنافس الفرق على اختيار اللاعبين المميزين لتحقيق النجاح في الموسم المقبل.

ووضع مجلس الكريكيت الرياض أو جدة لاستضافة الحدث، بينما تعد دبي خيارا ولكنها ليست الخيار المفضل حاليا للمزاد في حين تم إدراج لندن في القائمة المختصرة في البداية لكن BCCI قرر عدم عقد المزاد في المملكة المتحدة بسبب الطقس البارد في هذا الوقت من العام.

وينتظر على أن الدوري الهندي للكريكيت (IPL) أحد أغنى الدوريات في العالم بينما تعد (BCCI) أغنى هيئة رياضية، حيث يبحث المسؤولون الآن عن مكان يمكنه استضافة المزاد لمدة يومين واستيعاب فريق IPL بالكامل.

ويتم تنظيم مزاد IPL بحيث تعرض حقوق اللاعبين المسجلين للبيع على الفرق المشاركة، وتحدد قيمة العروض المالية التي يقدمها كل فريق للاعبين ثم يتم اختيار اللاعبين بناءً على مهاراتهم وأدائهم السابق في الدوري وفي الكريكيت بشكل عام.

وتعد متابعة مزاد IPL فرصة لعشاق الكريكيت لمتابعة عملية اختيار اللاعبين وتعزيز فرقهم المفضلة باللاعبين المميزين كما يمكن للمشجعين متابعة تطورات الفرق والتكتيكات التي ستعتمدها في الموسم المقبل.

الأكثر قراءة