بتمويل 1.45 مليار يورو .. برشلونة يترقب "كامب نو" المجدد بنهاية العام

بتمويل 1.45 مليار يورو .. برشلونة يترقب "كامب نو" المجدد بنهاية العام

يأمل نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم العودة إلى ملعب "كامب نو" بحلته الجديدة "بحلول نهاية العام"، وفق ما أفادت به المتحدثة باسمه إيلينا فورت اليوم.

وقدمت فورت خريطة طريق، مؤكدة أن النادي "يعمل بشكل نشط" للعودة إلى كامب نو "بحلول نهاية العام".

وسيتسع الملعب في بادئ الأمر لـ62 ألف متفرج قبل أن ترتفع السعة إلى 105 آلاف معقد بحسب الخطة الموضوعة مع الوصول إلى نهاية أعمال التجديد في صيف 2026 والتي تضمن تركيب سقف للملعب.

وكان نادي برشلونة، قد أعلن أنه حصل على 1.45 مليار يورو (1.6 مليار دولار) لتمويل خطة إعادة تطوير ملعب كامب نو، وقال النادي في بيان إنه جمع الأموال من صفقات مع 20 مستثمرًا، سيحصلون على التعويض على فترات تراوح بين 5 و24 عاما، متوقعا أن يكتمل العمل فيه بحلول عام 2026.

وإضافة إلى ملعب كرة القدم، فإن الخطة المسماة "إسباي بارشا" تشمل الإنفاق على مرافق النادي الأخرى، بينها 420 مليون يورو مخصصة لـ"بالاو بلاوجرانا"، ملعب النادي الخاص بفريقي كرة السلة وكرة اليد، و20 مليون يورو لملعب يوهان كرويف، حيث يلعب الفريق الرديف للرجال وفرق السيدات.


سيتمكن مشجعو برشلونة خلال الأيام المقبلة من تسجيل أسمائهم لشراء اشتراك لمدة 6 أشهر للجزء الثاني من الموسم الحالي، مع إشارة القيمين على النادي الكاتالوني إلى عدم وجود أي سبب يحول من دون استخدام الملعب بدءا من بداية 2025.

وانطلقت أعمال تجديد الملعب الأسطوري في يونيو 2023، لكن حصلت عقبات تسببت ببعض التأخير وتتعلق بالترخيص وشكاوى عديد من العمال بشأن ظروف عملهم.

ولذلك، طلب برشلونة تمديد عقده مع البلدية لاستخدام ملعب مونتجويك الأولمبي "حتى 31 مارس 2025 كإجراء احترازي".

ويلعب النادي الكاتالوني مبارياته البيتية على هذا الملعب الذي يتسع لنحو 50 ألف متفرج، منذ أكثر من عام.

 

 

 

سمات

الأكثر قراءة