بلومبرغ : صندوق الاستثمارات العامة السعودي يقلص حصته في "نينتندو" إلى 7.54%

بلومبرغ : صندوق الاستثمارات العامة السعودي يقلص حصته في "نينتندو" إلى 7.54%
قلص الصندوق حصته في شركة نينتندو من 8.58 % إلى 7.54 %. رويترز

قلص صندوق الاستثمارات العامة السعودي حصته في شركة نينتندو من 8.58 % إلى 7.54 %، بعد أيام من تصريح أحد كبار المسؤولين التنفيذيين بأن الصندوق يدرس زيادة حصته في شركة الألعاب اليابانية.

وكانت أسهم نينتندو ارتفعت أمس الاثنين بنسبة 3.9 % بعد أن ذكرت وكالة "كيودو" للأنباء بأن الصندوق السيادي السعودي يدرس ضخ مزيد من رأس المال في "نينتندو" ونظيراتها في القطاع، فيما قال الأمير فيصل بن بندر نائب رئيس شركة "سافي للألعاب الإلكترونية" التابعة للصندوق، إنه يفضل أن توافق الشركات نفسها على مثل هذه الخطوة.

تحرص السعودية أن تكون لاعبا عالميا في صناعة الألعاب الإلكترونية وتنويع اقتصادها الذي يعتمد بشكل كبير على النفط. وتراهن السعودية بمبلغ 38 مليار دولار على إمكانات البلاد لتصبح مركزا لصناعة ألعاب الفيديو. وارتفع سهم شركة "نيكسون"، التي يمتلك صندوق الاستثمارات العامة حصة فيها أيضا، بنحو 3 % صباح الاثنين في طوكيو.

صندوق الاستثمارات العامة هو بالفعل أحد أكبر المساهمين في نينتندو بحصة 8.6 %، وفقا لبيانات بلومبرغ. كما راهن بمليارات الدولارات على شركات ألعاب أخرى بما في ذلك "تينسنت"، و"أكتيفيجن"، و"كاكاو إنترتينمنت". فيما يقوم مطور عقاري مدعوم من صندوق الاستثمارات العامة بتطوير منتزه ترفيهي خارج الرياض يضم شخصيات من العالم الخيالي لدراجون بول، سلسلة المانجا والرسوم المتحركة اليابانية الشهيرة.

سمات

الأكثر قراءة