"نيو" للفضاء تستحوذ على "Taqnia ETS" لتعزيز تقديم حلول جيومكانية في السعودية

"نيو" للفضاء تستحوذ على "Taqnia ETS" لتعزيز تقديم حلول جيومكانية في السعودية
"نيو" للفضاء تستحوذ على "Taqnia ETS" لتعزيز تقديم حلول جيومكانية في السعودية
عبدالعزيز الفراج
"نيو" للفضاء تستحوذ على "Taqnia ETS" لتعزيز تقديم حلول جيومكانية في السعودية
مارتين بلانكين

استحوذت مجموعة نيو للفضاء (NSG)، المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة، على شركة الخدمات الهندسية والتقنية Taqnia ETS المتخصصة في تقديم الخدمات والحلول الجيومكانية في السعودية، حيث تم تغيير اسمها لتكون NSG Geospatial Services.

الاستحواذ، الذي تم خلال الربع الثاني من 2024، جاء بهدف توسيع محفظة مجموعة نيو للفضاء وتعزيز وجودها في قطاع الفضاء بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030، بتقديم خدمات الفضاء التجارية محليا ودوليا.

تمتلك NSG Geospatial Services (شركة الخدمات الهندسية والتقنية Taqnia ETS سابقا) سجلاً حافلاً في تنفيذ المشاريع الجيومكانية المبتكرة لمختلف القطاعات في السعودية، حيث يعمل لديها نحو 400 موظف من الكوادر الوطنية المتمكنة والمتخصصة في جمع وتحليل وتمثيل وإدارة البيانات الجيومكانية عبر خطوط إنتاج داخلية متكاملة ووفقاً لأفضل المقاييس الفنية والممارسات المهنية العالمية وبما يتطابق مع 14 معيار قياسي (ISO)، وأصبحت على إثر ذلك إحدى أكبر الشركات الوطنية الجيومكانية.

ومن خلال هذا الاستحواذ ستعمل مجموعة نيو للفضاء لتوظيف هذه القدرات في تقديم حلول جيومكانية شمولية متطورة لعملائها في كل من القطاعين الحكومي والخاص في السعودية وخارجها.

من جهته، قال مارتين بلانكين، الرئيس التنفيذي لمجموعة نيو للفضاء: "يمثل انضمام شركة الخدمات الهندسية والتقنية Taqnia ETS إلى عائلة مجموعة نيو للفضاء فصلا مهما في رحلتنا نحو توسيع الابتكار في خدمات مراقبة الأرض، ويحسن من قدرتنا على دعم تحقيق رؤية 2030 لتصبح السعودية رائدة في مجال تقنيات الفضاء، وتمكيناً لسعيناً الحثيث نحو تحقيق النمو في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية".

بدوره، أكد المهندس عبد العزيز الفراج، الرئيس التنفيذي لـ NSG Geospatial Services : "نرى أن المواهب المحلية أساس نجاحنا، حيث يتميزون بخبرات عملية وفنية عميقة في المشاريع والتقنيات والمعلومات الجيومكانية مكنتنا من تقديم حلول مبتكرة تلبي مختلف احتياجات عملائنا وترفع من جودة المشاريع الجيومكانية، ما يسهم بدوره في تحقيق جملة من أهداف رؤية 2030".

ومن خلال انضمام NSG Geospatial Services إلى مجموعة نيو للفضاء ستتمكن المجموعة من توسيع محفظة شركاتها الفضائية التخصصية وتعزيز مكانتها لتكون الشركة الرائدة في تطوير وتنفيذ الحلول الجيومكانية والفضائية المبتكرة في السعودية.

الأكثر قراءة