شركة HPE تحصل على شهادة "المنتج الوطني" وتكشف عن خطط تصدير خوادم سعودية 

شركة HPE تحصل على شهادة "المنتج الوطني" وتكشف عن خطط تصدير خوادم سعودية 

حصلت خوادم شركة هيوليت باكارد إنتربرايز التي تحمل شعار "صناعة سعودية" على شهادة المنتج الوطني.

الشركة كشفت خلال احتفال الذكرى السنوية الـ50 على تأسيس هيوليت باكارد إنتربرايز في السعودية، عن خططها المستقبلية لتصدير خوادم إتش بي إي بروليانت (HPE ProLiant) المصنوعة في السعودية إلى دول المنطقة.

يهدف هذا التوسع الذي يأتي بعد افتتاح منشأة الإنتاج في الرياض بداية هذا العام، إلى تعزيز وتنويع سلسلة الإمداد العالمية لأتش بي إي، وكذلك الترويج لبرنامج "صناعة سعودية" عبر منطقة الشرق الأوسط الأوسع.

على مدار 5 عقود أسهمت شركة إتش بي إي في رحلة التحول الرقمي في السعودية، وأصبحت شريكًا إستراتيجيًا موثوقًا به للبنية التحتية التكنولوجية والتقدم والابتكار.

وبحسب بيان للشركة، فإن الاستثمار الكبير في منشأة الإنتاج بالرياض، الذي أعلن عنه لأول مرة في عام 2023 بالشراكة مع شركة الفنار، يعكس التزام إتش بي إي تجاه السوق السعودية وحرصها على الإسهام في رؤية 2030 الرامية لأن تصبح مركزا للتقنيات المتقدمة.

ومنذ افتتاح المنشأة في بداية هذا العام، بدأ فريق الإنتاج الذي تقوده شركة الفنار ويتضمن نسبة مرتفعة من النساء في شحن الطلبات للعملاء، وهو على أتم الاستعداد لتوسيع حجم العمليات.

ومن المتوقع أن تزداد هذه الشحنات مع استمرار إتش بي إي والفنار وشركائهما المعتمدين في السعودية بتوسيع قنوات البيع. إضافة إلى ذلك، حصلت خوادم إتش بي إي على شهادة المنتج الوطني من هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، وهو إنجاز مهم يعزز رؤية السعودية في مسيرتها الرامية إلى زيادة المحتوى المحلي، ويمكّن الشركة من تلبية احتياجات السوق المحلية وفق أعلى المعايير.

وعلى ضوء الارتفاع في الطلب على البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في السعودية وجميع أنحاء الشرق الأوسط، تواصل شركتا إتش بي إي والفنار استكشاف مزيد من الاستثمارات لزيادة حجم الإنتاج في المنشأة.

ومع الخطط المستقبلية لتصدير الخوادم المنتجة في السعودية إلى منطقة الشرق الأوسط، تسعى "HPE" إلى تعزيز مكانتها مزودًا رئيسًا للتكنولوجيا في المنطقة، وتعزيز مكانة السعودية مركزًا محوريا للتكنولوجيا والابتكار في المنطقة.

وتلبي المنشأة الجديدة، الطلب المتزايد من قبل العملاء في السعودية. وكجزء من برنامج "صناعة سعودية"، تحمل خوادم إتش بي إي شعار "تقنية سعودية".

من جهته، قال محمد الربيعان، وكيل الوزارة للتكنولوجيا في وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات: إن إنتاج خوادم "إتش بي إي" المصنّعة في السعودية يمثل خطوة جوهرية نحو تعزيز البنية التحتية التقنية وتقديم حلول مبتكرة تلبي احتياجات السوق السعودي، إضافة إلى تسريع التطور والنمو في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، بما يتماشى مع متطلبات الاستدامة الرقمية.

من جانبه، أشار عبدالرحمن السماري الرئيس التنفيذي لهيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، إلى إضافة خوادم "إتش بي إي بروليانت" إلى القائمة الإلزامية، وذلك في إطار رؤية الهيئة لتعزيز قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، وخاصة في ظل التحول الرقمي والتطور التكنولوجي الذي تشهده السعودية.

وأكد التزام الهيئة بمواصلة الجهود لتعزيز الابتكار والتميز في مجال التكنولوجيا، من خلال أدوات المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية، بما يتوافق مع أهداف رؤية 2030.

بدوره، قال محمد الرحيلي، المدير العام لشركة إتش بي إي في الشرق الأوسط: "إن افتتاح منشأة الإنتاج في الرياض، وإنتاج أول خوادم مصنعة في السعودية، والحصول على شهادة المنتج الوطني إنجازات مهمة تُظهر التزامنا القوي بالسوق السعودية وببرنامج صناعة سعودية".

ولفت الرحيلي إلى أن المرحلة المقبلة ستتكلل بتصدير التكنولوجيا المصنعة في السعودية إلى باقي دول الشرق الأوسط.

من جانبه، قال عبدالسلام المطلق رئيس مجلس إدارة شركة الفنار: "من المثير أن نرى مدى تقدمنا في العامين الماضيين، بدءا من التخطيط لافتتاح منشأة الإنتاج وصولًا إلى المشاورات الأخيرة الآيلة لتوسيع أعمالنا في صناعة الخوادم السعودية إلى خارج حدود السعودية. ومع عزمنا على تعزيز قدراتنا وإمكاناتنا، سنواصل تمكين الصناعات المحلية، ودفع عملية إنتاج التقنية السعودية والمساهمة في تطوير قوة عاملة محلية متنوعة وماهرة".

وعلق فايز الشرف، الرئيس التنفيذي لشركة صدارة للكيميائيات، قائلًا: "شركة صدارة للكيميائيات من أوائل العملاء الذين يستخدمون خوادم إتش بي إي بروليانت المصنعة في السعودية، ما يمكنها من بناء بنية تحتية تكنولوجية من منتجات محلية موثوقة".

الأكثر قراءة