سعر النفط يهبط بنحو 5 % في أكبر تراجع يومي منذ مطلع سبتمبر

سعر النفط يهبط بنحو 5 % في أكبر تراجع يومي منذ مطلع سبتمبر

هوت أسعار النفط اليوم الثلاثاء أكثر من 4 % عند التسوية في غمرة أنباء عن وقف محتمل لإطلاق النار بين حزب الله وإسرائيل لكن الأسعار وجدت بعض الدعم من مخاوف إزاء هجوم محتمل على البنية التحتية النفطية الإيرانية.

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت 3.75 دولار أي 4.63 في المائة إلى 77.18 دولار للبرميل. وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 3.57 دولار أي 4.63 في المائة إلى 73.57 دولار للبرميل. انخفض الخامان أكثر من أربعة دولارات للبرميل في أدنى مستوياتهما خلال في الجلسة.

وقال فيل فلين المحلل رفيع المستوى في برايس فيوتشرز جروب: "حزب الله منفتح على وقف إطلاق النار، ومثل هذه العناوين تثير اهتمام الناس، سيكون هناك تقلبات كثيرة صعودا وهبوطا".

وهبط برنت إلى أقل من 80 دولارا للبرميل للمرة الأولى منذ أغسطس أمس بعد مكاسب يومية تجاوزت ثلاثة في المائة عقب أكبر مكسب أسبوعي فيما يزيد على عام بنحو ثمانية في المائة، في الأسبوع المنتهي يوم الجمعة بسبب تزايد المخاوف من اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط.

وبدأت الأسعار في الصعود بعد أن شنت إيران هجوما صاروخيا على إسرائيل في أول أكتوبر. وتوعدت إسرائيل بالرد وقالت إنها تدرس خياراتها.

ويعتقد بعض المحللين أن الهجوم على البنية التحتية النفطية الإيرانية مستبعد، وحذروا من أن أسعار النفط قد تواجه ضغوطا هبوطية كبيرة إذا ركزت إسرائيل على أي هدف آخر.

وفي الولايات المتحدة، اشتدت قوة الإعصار ميلتون ليتحول إلى عاصفة من الفئة الخامسة وهو في طريقه إلى ولاية فلوريدا الأمريكية بعد أن أجبر منصة نفط وغاز واحدة على الأقل في خليج المكسيك بالولايات المتحدة على الإغلاق أمس.

ويترقب متعاملون أحدث بيانات مخزون النفط الخام الأمريكية إذ يتوقع محللون ارتفاع المخزونات 1.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الرابع من أكتوبر، وفقا لاستطلاع أولي.

ومن المقرر أن ينشر معهد البترول الأمريكي تقريره عن المخزونات الأمريكية في الساعة 2030 بتوقيت جرينتش اليوم الثلاثاء، يليه التقرير الرسمي من إدارة معلومات الطاقة غدا الأربعاء.

الأكثر قراءة