إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تقلل توقعات طلب النفط لعام 2025

إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تقلل توقعات طلب النفط لعام 2025
صهاريج التخزين ووحدات تبريد الغاز تظهر في شركة فريبورت للغاز المسال، ثاني أكبر مصدر للغاز الطبيعي في الولايات المتحدة. رويترز

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية اليوم الثلاثاء في تقريرها عن توقعات الطاقة على المدى القصير: إن نمو الطلب على النفط في الولايات المتحدة والعالم سيكون أقل في 2025 عن التوقعات السابقة.

وتتوقع الإدارة أن يرتفع الطلب على النفط في الولايات المتحدة إلى 20.5 مليون برميل يوميا العام المقبل، بانخفاض عن توقعاتها السابقة البالغة 20.6 مليون برميل يوميا.

وجاء أيضا في التقرير أن توقعات الطلب الأمريكي على النفط لعام 2024 ظلت دون تغيير عند 20.3 مليون برميل يوميا.

وقالت الإدارة إنه من المتوقع أن ينمو الطلب العالمي على النفط إلى 104.3 مليون برميل يوميا العام المقبل، أي أقل بنحو 300 ألف عن التوقعات السابقة. وتتوقع أن يبلغ الطلب نحو 103.1 مليون برميل يوميا هذا العام، بانخفاض 20 ألفا عن التوقعات السابقة.

وأكدت أن خفض توقعات هذا العام ناتج عن تراجع واردات النفط وعمليات تكرير النفط في الصين، مضيفة أن خفض توقعات العام المقبل يرجع إلى مخاوف ضعف الإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة وكندا.

توقعت معلومات الطاقة الأمريكية ارتفاع إنتاج النفط الأمريكي إلى مستويات قياسية أقل هذا العام والعام المقبل. وتوقعت أن تنتج الولايات المتحدة، 13.22 مليون برميل يوميا هذا العام، انخفاضا من توقعات سابقة بلغت 12.25 مليون، مشيرة إلى أن المتوقع أن يبلغ إنتاج النفط الأمريكي في 2025 في المتوسط نحو 13.54 مليون برميل يوميا، منخفضا نحو واحد في المائة عن التوقعات السابقة البالغة 13.67 مليون.

الأكثر قراءة