هل سيكون فينيسيوس بديلا لنيمار في الهلال بمليار يورو؟

هل سيكون فينيسيوس بديلا لنيمار في الهلال بمليار يورو؟
فينيسيوس المرشح الأوفر حظا للفوز بجائزة الكرة الذهبية. رويترز

على الرغم من وصول كريم بنزيمة وكريستيانو رونالدو ونيمار، إلا أن السعودية تخطط إلى جذب نجوم جدد لدوريها، بدءا من فينيسيوس جونيور.

السعودية التي تستضيف كأس العالم 2034، تعمل على جذب انتباه العالم لتصبح لاعبا رئيسا في عالم كرة القدم، ووفقا لتقرير نشره موقع FOOTBALL BOOM اليوم الأحد، أظهر تطور الدوري السعودي بشكل سريعًا خلال السنوات الأخيرة بعد انضمام النجوم كرة القدم إليه، حيث انضم كريستيانو رونالدو في يناير 2023، يليه كريم بنزيمة ونيمار في الصيف التالي.

أشار التقرير إلى أن الأهداف المقبلة للسعوديين تشمل المصري محمد صلاح والبليجكي كيفن دي بروين والبرازيلي فينيسيوس جونيور، لن يكون من السهل جذب النجم، المرشح الأوفر حظًا للفوز بجائزة الكرة الذهبية المقبلة الذي يكون أصغر سنًا بشكل كبير من المصري أو البلجيكي، فيما أكدت صحيفة ماركا الإسبانية أن السعودية تراقب بجدية فينيسيوس جونيور لعام 2025.

الصحيفة الإسبانية كشفت أن جناح مدريد ينظر إليه على أنه خليفة نيمار المعين في الهلال، في حال تخلى حامل لقب الدوري السعودي للمحترفين عن نيمار، إذا لم يتمكن من العودة إلى أفضل مستوياته، من أجل إفساح المجال لمواطنه فينيسيوس، مؤكدة أن النادي السعودي لا يضع أي حدود مالية، ولكنهم مستعدون بالفعل لتقديم ما لا يقل عن 200 مليون يورو لشراء عقده مع ريال مدريد، الذي يستمر حتى 2027، وقد يكون هذا أكثر تكلفة حيث حدد شرط إطلاق سراحه عند مليار يورو.

يأتي هذا المبلغ الضخم في الوقت الذي ذكرت فيه صحيفة ماركا قبل أسابيع أن الهلال يرغب أيضًا في عرض راتب إجمالي قدره مليار يورو لللاعب، ومن المؤكد أن نجاح مثل هذه الصفقة من شأنه أن يغير سوق الانتقالات وكرة القدم العالمية بشكل كبير.

كان الاتحاد السعودي قد وافق لكرة القدم إنه خلال الموسم المقبل للبطولات المحلية سيُسمح لكل فريق بتسجيل 25 لاعب بدلا من 30، من ضمنهم 15 لاعبا محليا و10 لاعبين أجانب وتضمن القرار اشتراط وجود ثمانية  لاعبين أجانب دون تحديد حد أدنى لتاريخ الميلاد، بجانب لاعبين اثنين غير سعوديين من مواليد 2003 فما فوق، وبالتالي أصبح دوري روشن قبلة لعدد من المحترفين والأبرز في انتقالات اللاعبين من كافة دوريات العالم وأيضا المدربين البارزين، حيث بلغ عدد انتقالات المحترفين الأجانب نحو 169 لاعبا  وفق موقع transfer.

سمات

الأكثر قراءة