ولي العهد السعودي: زيارتي لمصر تؤكد الرغبة المشتركة في تعزيز التعاون بين البلدين

ولي العهد السعودي: زيارتي لمصر تؤكد الرغبة المشتركة في تعزيز التعاون بين البلدين

قال الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء إن الزيارة والمباحثات التي أجراها مع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي تؤكد الرغبة في تعزز التعاون بين البلدين في المجالات كافة، والعمل على استمرار التنسيق والتشاور في القضايا ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك في برقية شكر بعثها ولي العهد للرئيس عبدالفتاح السيسي، إثر مغادرته القاهرة.

وأعرب عن بالغ امتنانه وتقديره لما لقيه والوفد المرافق من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة.

وأوضح أن الزيارة والمباحثات التي أجراها مع الرئيس المصري تؤكد متانة العلاقات بين البلدين، والرغبة المشتركة في تعزيز التعاون بينهما في المجالات كافة، والعمل على استمرار التنسيق والتشاور في القضايا ذات الاهتمام المشترك في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وقيادة الرئيس المصري، والتي تهدف إلى تحقيق مصالح البلدين والشعبين.

وكان ولي العهد السعودي قد بحث مع الرئيس المصري اليوم سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا ذات الاهتمام المشترك، وفق بيان صدر عن واس اليوم.

واستعرض الأمير محمد بن سلمان والرئيس المصري العلاقات الثنائية الاستراتيجية بين البلدين والسبل الكفيلة بتطويرها، في مختلف المجالات، إلى جانب بحث عدد من الموضوعات على الساحتين العربية والإسلامية، وتطورات الأحداث في منطقة الشرق الأوسط والجهود المبذولة تجاهها، خاصة مناقشة الملفات المتعلقة بأمن واستقرار المنطقة.

وشهدا توقيع محضر تشكيل مجلس التنسيق الأعلى السعودي المصري برئاسة ولي العهد والرئيس المصري، وقعه من الجانب السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية ومن الجانب المصري وزير الخارجية الدكتور بدر عبدالعاطي.

كما شهدا توقيع اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بين السعودية ومصر وقعها من الجانب السعودي وزير الاستثمار المهندس خالد الفالح ومن الجانب المصري وزير الاستثمار والتجارة الخارجية المهندس حسن الخطيب.

الأكثر قراءة