السعودية تضيف خيار الاستقدام من تنزانيا بسقف أعلى 5700 ريال

السعودية تضيف خيار الاستقدام من تنزانيا بسقف أعلى 5700 ريال

وفرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، خيار الاستقدام من تنزانيا بسقف أعلى لتكاليف الاستقدام يبلغ 5700 ريال، شاملا قيمة الضريبة المضافة.

وشددت الوزارة على جميع المنشآت المعنية في الاستقدام بضرورة الالتزام بعدم تجاوز سقف الأسعار المعلنه لتجنب العقوبات المنصوص عليها عند مخالفة لائحة نشاط قواعد الاستقدام وتقديم الخدمات العمالية، مؤكدة متابعتها تنفيذ ذلك عبر منصة مساند.

يأتي فتح الوجهة الجديدة استمرارا للمبادرات الحكومية الهادفة إلى توفير خيارات مناسبة ومتنوعة للمواطنين والمقيمين الراغبين في استقدام العمالة المنزلية، في إطار استمرارا تنظيم إجراءات وحوكمة الأسعار في سوق الاستقدام وضبطها ومتابعة تنفيذها بما يضمن جودة الخدمات المقدمة.

وفي نهاية 2023 بلغ عدد العمالة في السعودية نحو 3.74 مليون عامل منزلي، فيما بلغ عدد العمالة المنزلية المختصة في مجال الخدمة والتنظيف في السعودية "ذكورا وإناثا" 1.84 مليون عامل منزلي، مشكلة 49.4 % من إجمالي العمالة المنزلية.

ووفقا لتقرير حكومي كانت "الاقتصادية" قد اطلعت عليه، بلغ عدد السائقين في المنازل نحو 1.8 مليون سائق، منهم 131 امرأة جرى استقدامهن للعمل سائقة، كما بلغ عدد الحراس الذين يعملون في حراسة المنازل والعمائر والاستراحات نحو 22273 حارسا، منهم 12 امرأة، فيما يقدر عدد الممرضين الصحيين في المنازل بـ 1599 ممرضا.

يذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تسعى إلى تطوير جميع الخدمات وتحسين بيئة سوق العمل وتعزيز جاذبيته، وذلك من خلال المراجعة الدورية لتكاليف الاستقدام والخدمات المقدمة والأنظمة وفقًا للمتغيرات الاقتصادية ومتطلبات القطاع.

الأكثر قراءة