نصف مليار إسترليني رواتب وإعلانات رونالدو ونيمار منذ الانضمام للنصر والهلال

نصف مليار إسترليني رواتب وإعلانات رونالدو ونيمار منذ الانضمام للنصر والهلال

بلغ إجمالي ما تحصل عليه البرتغالي رونالدو والبرازيلي نيمار منذ انضمامها إلى ناديي النصر والهلال 496 مليون جنيه إسترليني.

وفقا لإحصائيات حديثة نشرها موقعي SPORTBIBLE وTALKSPORT، تحصل رونالدو على 331.7 مليون جنيه إسترليني تشمل رواتب وعوائد إعلانية مختلفة، بينما تحصل نيمار على 164.3 مليون هي تمثل رواتب فقط.

في ظل استمرار الصحف العالمية والجهات الرياضية المتخصصة في متابعة الاستثمارات في كرة القدم ورصد الصفقات والمكاسب والنفقات المالية التي صرفتها الأندية السعودية لضم كثير من اللاعبين المحترفين لدوري روشن السعودي وكيف انعكس انتقالهم على تحريك النشاطات التسويقية لكثير من الشركات العاملة في القطاع الرياضي التسويقي.

البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي انتقل من مانشستر يونايتد إلى النصر في ديسمبر 2022، موقعا على واحدة من أكبر الصفقات في تاريخ الرياضة، كسب أموالا ضخمة ليس من صفقة الانتقال فقط، ولكن أيضا من استثماراته التسويقية الأخرى.

بلغ أجر اللاعب البرتغالي نحو 177 مليون جنيه إسترليني سنويا، ما يجعله لاعب كرة القدم الأعلى أجرًا في العالم، وبالتالي، يحصل هداف ريال مدريد القياسي السابق على 3.4 مليون جنيه إسترليني أسبوعيا.

لعب رونالدو 80 مباراة مع النصر، سجل خلالها 73 هدفا في جميع المسابقات، إضافة إلى راتبه مع النصر، يتقاضى رونالدو أيضا أجرا مقابل صفقات أبرمها مع شركة نايكي، كما أن لديه مجموعة كاملة من الأعمال الاستثمارية متنوعة، من الفنادق إلى العطور والملابس.

اللاعب البرتغالي أطلق قناته الخاصة على اليوتيوب، في محاولة "للتواصل بشكل أكبر مع قاعدته الجماهيرية العالمية"، حيث قامت القناة بتحميل 61 مقطع فيديو، ليحقق البرتغالي أرقاما غير مسبوقة منذ انضمامة إلى المنصة وإطلاق قناته الخاصة، حيث جمع 65.3 مليون مشترك ونصف مليار مشاهدة.

البرازيلي نيمار انضم إلى الهلال في أغسطس العام الماضي مقابل 86 مليون إسترليني. وحصل النجم البرازيلي على مبلغ مذهل من 9 أرقام منذ انضمامه إلى النادي السعودي خلال الصيف الماضي.

مهاجم برشلونة وباريس سان جيرمان السابق وقع عقدا لمدة عامين مع الهلال بعد أن أنفق النادي رسوما تبلغ نحو 86 مليون إسترليني على توقيعه.

يحصل النجم البرازيلي على راتب أسبوعي 2.65 مليون جنيه إسترليني، بنحو 378 إسترليني في اليوم، إذا قمت بتقسيم ذلك بشكل أكبر، فإن البرازيلي يحصل على 15.7 ألف إسترليني في الساعة و262 جنيها في كل دقيقة. ليحقق 164.3 مليون جنيه إسترليني منذ انضمامه إلى الهلال في أغسطس العام الماضي.

الأكثر قراءة