تراجع المعنويات تجاه "البنوك" يخفض مؤشر "تاسي" 0.5 %

تراجع المعنويات تجاه "البنوك" يخفض مؤشر "تاسي" 0.5 %

تراجع مؤشر "تاسي" في جلسة اليوم 0.5% ليصل إلى 11902 نقطة، بضغط من معظم الأسهم على رأسها "الراجحي"، وقيم التداول تراجعت 14%

الشركات الكبيرة شكلت ضغطا على المؤشر العام مع تراجع أسهم قيادية، إلى جانب انخفاض بقية فئات الشركات لكن كانت بوتيرة أقل، وقد يأتي ذلك نتيجة لتأخر صدور النتائج المالية، حيث المخاوف تجاه نتائج دون التوقعات تتزايد مع عدم ظهور الإفصاحات بوقت مبكر.

اعتادت السوق سابقا على اكتمال النتائج المالية للبنوك بشكل مبكر، إلا أنها لم تكتمل حتى الآن مع عدم قدرة البنوك المعلنة ما عدا "الرياض" لتقديم نمو يتحدى توقعات المحللين، وذلك قد يؤثر في معنويات المتعاملين، كما يظهر في أداء قطاع البنوك المتراجع بوتيرة أعلى من "تاسي" لتبلغ 0.7%.

ستواجه السوق دعما عند مستويات 11880 نقطة، دون تلك المستويات وتيرة الضغوط البيعية معرضة للتزايد، ما يزيد أهمية ظهور نتائج تزيد شهية المخاطرة للحفاظ على المستويات الحالية.

تراجعت قيم التداول 14% لتصل إلى 4.7 مليار ريال، وكان أعلى تداول الشركات الصغيرة لتسيطر على معظم السيولة بقيمة 2.3 مليار ريال، بينما أقل تداول "الشركات المتوسطة" بقيمة 967 مليون ريال، فيما كانت الشركات الكبيرة الأعلى تراجعا في مؤشرها بـ0.5%

ارتفع 5 قطاعات مقابل تراجع البقية. تصدر المرتفعة "المواد الأساسية" بـ0.5%، بينما جاء "التأمين" على رأس القطاعات المتراجعة بـ1.8%، وسجلت "البنوك" أعلى تداول بقيمة 722 مليون ريال.

الأكثر قراءة