الطيران السعودي لم يساعد نظيره الأمريكي على ضرب «قاعدة» اليمن

الطيران السعودي لم يساعد نظيره الأمريكي على ضرب «قاعدة» اليمن

أكد الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع، أنه لا صحة للتقارير التي تشير إلى مساعدة الطيران الحربي السعودي للقوات الأمريكية في ضرب مواقع تنظيم القاعدة في اليمن.
وقال الأمير خالد في تصريحات صحافية عقب حفل تسليم جائزة الأمير سلطان بن عبد العزيز العالمية للمياه للفائزين بها في دورتها الخامسة، في الرياض البارحة: "إن هذه التقارير غير صحيحة، وهناك أشياء لا يصدقها عقل، فسياسة المملكة معروفة".
ولم يخفِ الأمير خالد بن سلطان، سعادته بكون الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، راعيا للجائزة، مشيرا إلى أن أكثر من 200 مقيم من أنحاء العالم قيموا البحوث المقدمة من العلماء، معتبراً أن الجائزة تعتبرالأولى عالمياً عند علماء وخبراء المياه، وهذا يدل على النظرة الثاقبة للأمير سلطان بن عبد العزيز - يرحمه الله.
من جهة ثانية، استقبل الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع في مكتبه في المعذر أمس رئيس قسم الدفاع في منظمة الشفافية الدولية في المملكة المتحدة مارك بايمن.
وتسلم نائب وزير الدفاع خلال المقابلة نسخة من تقرير المنظمة الخاص بنتائج المرحلة الثانية من المشروع المعد من قسم الدفاع في المنظمة المتعلق بتطوير دليل الإرشاد الدولي لمعايير السلوك لضباط القوات المسلحة في أداء واجباتهم الذي شاركت فيه الوزارة، كما تم بحث الخطوات المستقبلية التي يمكن من خلالها تطوير الدليل الإرشادي.
حضر الاستقبال الأمير نايف بن سلطان بن عبد العزيز المستشار في مكتب وزير الدفاع.
من جهة أخرى تعقد وزارة الدفاع صباح غد في نادي ضباط القوات المسلحة في الرياض ورشة عمل يشارك فيها رئيس قسم الدفاع في منظمة الشفافية الدولية في المملكة المتحدة بحضور المختصين من منسوبي الوزارة تشتمل محاورها على حوار تفصيلي حول الخطوط العريضة التي يمكن أن ترتكز عليها مدونة قواعد السلوك، وآليات صياغة المدونة والإجراءات والتنظيمات المقترحة التي يمكن من خلالها تفعيل وتطوير دور إدارة حماية النزاهة ومكافحة الفساد التي اعتمدت حديثا في الوزارة وكيفية الإسهام في وضع خطة تدريب وبرامج توعية لجميع الشرائح في القوات المسلحة من أجل ترسيخ مفهوم حماية النزاهة ومكافحة الفساد ومخاطر ذلك على القوات المسلحة.
كما استقبل الأمير خالد بن سلطان في مكتبه أمس الملحق العسكري الأمريكي في الرياض العقيد روبرت كارناهان. وجرى خلال الاستقبال بحث الموضوعات الثنائية بين البلدين المتعلقة بالمجال العسكري.

الأكثر قراءة