السماح للفضائيات الصينية ببث برنامج أجنبي واحد سنويا

السماح للفضائيات الصينية ببث برنامج أجنبي واحد سنويا

أشارت وسائل الإعلام الرسمية الصينية إلى أن السلطات المحلية ستسمح لمحطات التلفزيون الفضائية بشراء حق بث برنامج أجنبي واحد فقط سنويا ابتداء من 2014 في إطار قيود جديدة لتعزيز''بناء الأخلاق'' والبرامج التربوية.
وأوضحت أيضا صحيفة شنغهاي سكيوريتيز جورنال نقلا عن مسؤول من الإدارة العامة للصحافة والنشر لمحطات التلفزيون المحلية أنه لا يمكن بث البرامج الأجنبية في ساعات ذروة المشاهدة من الساعة 7:30 مساء إلى العاشرة مساء خلال العام الذي تم فيه شراء حقوق البث.
وتعد هذه القواعد الجديدة تشديدا لسياسة أعلنت في شباط ( فبراير) الماضي وجعلت الحد الأقصى لبث المسلسلات التلفزيونية الأجنبية 50 حلقة وستسفر عن تقليل عدد المسلسلات الأجنبية التي تذاع في الصين.
وتشعر الحكومة الصينية بقلق متزايد مما تعتبره تزايد السوقية في برامج التلفزيون المحلية . وفي نفس الوقت فإنها تتحرك للحد من اعتماد القنوات المحلية على المحتوى المستورد. وتنص القواعد الجديدة أيضا على ضرورة أن تزيد المحطات كم البرامج التي تحقق الصالح العام مثل الأفلام الوثائقية والبرامج التربوية ''وبناء الأخلاق'' إلى ما لا يقل عن 30 في المائة من مجمل البرامج وأن تقتصر برامج المواهب الموسيقية الجديدة على برنامج واحد كل ثلاثة أشهر.

الأكثر قراءة