القوات المسلحة اليمنية تتعهد بإنجاح المبادرة الخليجية

القوات المسلحة اليمنية تتعهد بإنجاح المبادرة الخليجية

أعلنت القوات المسلحة اليمنية مباركتها توقيع فرقاء العملية السياسية في البلاد على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، الذي تم برعاية من خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز الأربعاء الماضي في الرياض. وأشارت في بيان أصدرته البارحة الأولى بمناسبة التوقيع - إلى تأييدها التام والمطلق لكل ما توصل إليه فرقاء العملية السياسية من اتفاقات وقرارات تصب في صالح البلاد، معلنة التزامها بالعمل على تنفيذها وإنجاحها وترجمتها على صعيد الواقع.
وأكدت أن المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ليست نهاية للأزمة التي يعانيها اليمن بقدر ما هي خريطة طريق نظرية ترسم المعالم الاستراتيجية للعبور الآمن نحو المستقبل، مطالبين كافة الفرقاء والقوى والتيارات السياسية باختلاف مشاربها الفكرية والعقيدية وبرامجها الحزبية، بإعادة النظر في حساباتها ومواقفها وأفكارها الخاطئة في التعامل مع القوات المسلحة من منظور الحسابات والتوظيفات السياسية غير الوطنية، وأن تتحمل مسؤوليتها وواجباتها الدستورية في العمل على أن تظل هذه المؤسسة العسكرية ملكا للشعب. وكان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح قد أعلن التزامه القوي بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة. وقال في برقية بعث بها البارحة الأولى إلى قادة القوات المسلحة والأمن في بلاده بمناسبة حلول العام الهجري الجديد 1433 "إننا سنكون صادقين أوفياء بما التزمنا به"، معبرا عن تطلعه إلى أن "تكون بقية الأطراف صادقة في تعاملها وإيفائها بما التزمت به، وأن تتعامل بإيجابية مع المبادرة وآليتها التنفيذية". وأكد أن توقيعه على المبادرة جاء حرصا منه على تفويت الفرصة على من يتآمر على البلاد ونظامها الجمهوري ووحدتها الوطنية ونهجها الديمقراطي الحر، مشيرا إلى ما عاشه شعبه خلال الأشهر العشرة المنصرمة أزمة حادة وصعبة انعكست سلباً على كل جوانب الحياة. وطالب الرئيس صالح القوى السياسية اليمنية بأن "تقدر الموقف الأخوي الصادق لقادة وشعوب دول مجلس التعاون الخليجي الذين حرصوا على مساعدة اليمن للخروج من الأزمة الطاحنة وتجنيب البلاد المآسي والويلات، وعملهم جاهدين ومشكورين للوصول إلى هذا الاتفاق التاريخي الذي سيجنب اليمن والمنطقة كل المخاطر".
من جهته وجه عبد ربه منصور هادي نائب الرئيس اليمني، وزارة الداخلية في بلاده والأجهزة الأمنية التابعة لها ببذل مزيد من الجهود لتهدئة الأوضاع الأمنية في مختلف المحافظات اليمنية من أجل تهيئة المناخات الأمنية المناسبة لإنجاح المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية. ووفقا لما أورده مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية اليمنية أمس فإن المسؤول اليمني أعرب عن ثقته بقدرة الوزارة والأجهزة الأمنية التابعة لها على الحفاظ على الجبهة الداخلية وأمن اليمن واستقراره وتنفيذ كل ما يلزم بروح وطنية مسؤولة لتهدئة الأوضاع الأمنية في مختلف محافظات البلاد.

الأكثر قراءة