طائرة ألمانيا على المدرج 3 ساعات .. والمراقب لا يتحدث «إنجليزي»

طائرة ألمانيا على المدرج 3 ساعات .. والمراقب لا يتحدث «إنجليزي»
طائرة ألمانيا على المدرج 3 ساعات .. والمراقب لا يتحدث «إنجليزي»

انتقد النجم باستيان شفاينشتايجر لاعب وسط منتخب ألمانيا لكرة القدم وسائل المواصلات الجوية في أوكرانيا، ونصح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بـ ''إعادة النظر في التنظيم'' لغاية نهاية المسابقة، وذلك بعد تأخير طائرة المنتخب الألماني إثر انتهاء مباراته مع هولندا أمس الأول.
وفازت ألمانيا على هولندا 2-1 في الجولة الثانية من المجموعة الثانية في الدور الأول للبطولة القارية.
وقال ''شفايني'' في مؤتمر صحافي في مدينة غدانسك البولندية: ''تأخر الانطلاق لأني أعتقد أن المراقب الجوي لا يتحدث جيدا الإنجليزية'' في مطار خاركيف في أوكرانيا حيث أقيمت المباراة.
وتابع: ''بقينا في المطار طويلا وأعتقد أنه يتعين على الاتحاد الأوروبي إعادة النظر في التنظيم في المباريات المقبلة''.

#2#

وأوضح المسؤول عن الإعلام في المنتخب الألماني هارالد ستنغر أن الطائرة الألمانية ''بقيت نصف ساعة على المدرج (قبل الإقلاع)'' وأن الفريق وصل إلى قاعدته التدريبية متأخرا نصف ساعة.
وقوبل هذا التصريح بالسخرية من الصحافيين الملاحقين لبعثة المنتخب الألماني الذين تأخرت طائرتهم للإقلاع حتى الصباح الباكر، بعدما انتظروا أكثر من ثلاث ساعات على المدرج لنيل الضوء الأخضر بالإقلاع من برج المراقبة.
ووصلت طائرة الصحافيين الساعة الخامسة صباحا بتوقيت جرينيتش، في وقت كان يجب أن تصل الساعة الـ 12.50 دقيقة صباحا.
من جانبه، اعترف شفاينشتايجر بسعادته لتطور مستواه الملحوظ خلال المباراة التي فاز بها منتخب بلاده 2/1 ضد الطواحين الهولندية، مشيراً إلى أن الفريق بدا أقوى من ناحية الأداء الجماعي.
وكشف نجم النادي البافاري أن التفوق على رجال فان مارفيك كان أسهل من التغلب على البرتغال في اللقاء الافتتاحي، بسبب التصاعد في المستوى ''لم يكن من السهل الفوز على البرتغال، لقد أدينا بشكل جيد هنالك كذلك، حتى لو لم نكن رائعين في الأمام، الفوز ضد هولندا كان مرتبطاً بكثير من العمل، وأظن أننا قمنا بعمل جيد''.
وختم شفاينشتايجر بالتشديد على أهمية اللقاء الأخير من دور المجموعات ضد الدانمارك، ''كل انتصار هو دفعة معنوية، لقد أنجزنا الخطوة الثانية، ونريد أيضاً أن نفوز أمام الدانمارك، علينا أن نأخذ الأمور خطوة خطوة''.

الأكثر قراءة