تأسيس صندوق استثماري سعودي ياباني بـ 100 مليون دولار لبناء الشركات الناشئة

تأسيس صندوق استثماري سعودي ياباني بـ 100 مليون دولار لبناء الشركات الناشئة

أعلن استديو بناء الشركات السعودي منجم تطوير الأعمال BIM Ventures اليوم إبرام مذكرة تفاهم مع شركة إس بي أي القابضة، بالتعاون مع وزارة الاستثمار بالسعودية، بهدف إنشاء صندوق استثماري مشترك مختص في بناء الشركات الناشئة والاستثمار في السوق السعودية بحجم 100 مليون دولار، على هامش منتدى الأعمال للرؤية السعودية اليابانية 2030 المنعقد في طوكيو.

وتعكس مذكرة التفاهم رغبة الجانبين في تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية بين السعودية واليابان؛ لدعم الشركات الناشئة والمبتكرة في السوق السعودية وتقديم الدعم المالي واللوجستي اللازم لتحقيق نمو مستدام في هذا القطاع الحيوي.

من المتوقع أن يسهم الصندوق في تقديم الدعم للشركات الناشئة من خلال توفير التمويل اللازم لمرحلة التأسيس والنمو، فضلا عن تقديم الإرشاد والتوجيه من قبل الخبراء لضمان نجاح هذه الشركات. كما يهدف الصندوق إلى جذب الاستثمارات الأجنبية إلى السوق السعودية وتوفير بيئة استثمارية مشجعة ومبتكرة.

وقال محمد مراح الشريك المدير والرئيس التنفيذي لمنجم تطوير الأعمال BIM Ventures إن الاتفاقية مع شركة إس بي أي القابضة تعكس التزامنا بتعزيز بيئة ريادية في السعودية وتوفير الفرص للشركات الناشئة لتحقيق النمو والابتكار الذي يهدف إلى خلق علاقات ثنائية بين الدولتين. هدفنا الأساسي هو التعاون مع وزارة الاستثمار لجذب الشراكات المحلية والدولية لتحقيق تأثير إيجابي في اقتصاد السعودية.

ومن جانبه قال يوشيتاكا كيتاو المدير والرئيس التنفيذي لشركة إس بي أي القابضة، نعتبر في مجموعة إس بي أي أن منطقة الشرق الأوسط منطقة إستراتيجية مهمة ونسعى لتعزيز نشر مواردنا الإدارية فيها. وبتعاوننا مع وزارة الاستثمار السعودية وشركة منجم تطوير الأعمال BIM Ventures، نفخر بدعم الشركات الناشئة في السعودية، والإسهام في نمو السعودية الاقتصادي؛ بالاعتماد على شبكة علاقاتنا العالمية وخبراتنا في الاستثمار الجريء التي اكتسبناها منذ تأسيس الشركة في 1999.

وتأتي هذه المبادرة في إطار جهود المملكة لتحقيق رؤيتها التي تهدف إلى زيادة مساهمة القطاع الخاص في الناتج المحلي الإجمالي، وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، وتعزيز تصنيف المملكة بين أفضل عشرة اقتصادات في مؤشر التنافسية العالمية بحلول 2030.

سمات

الأكثر قراءة