«روشن» يزود «يورو 2024» بـ 14 لاعبا قيمتهم السوقية 814 مليون ريال

«روشن» يزود «يورو 2024» بـ 14 لاعبا قيمتهم السوقية 814 مليون ريال
نجما النصر والهلال رونالدو ونيفيز خلال مباراة دولية للبرتغال.

بلغت القيمة السوقية لـ 14 لاعبا من دوري روشن السعودي يمثلون منتخباتهم في بطولة أمم أوروبا التي تنطلق الجمعة المقبل في ألمانيا، نحو 201.5 مليون يورو "814 مليون ريال"، وفقا لموقع "ترانسفير ماركت" المختص بانتقالات اللاعبين وقيمهم السوقية.

وسجل دوري روشن السعودي حضوا قويا في "يورو 2024" بـ 14 لاعبا يمثلون 8 أندية، حيث يعد العدد الأكبر للاعبين من الدوري السعودي المشاركين في أمم أوروبا منذ انطلاقها عام 1960، ما يجعله الدوري غير الأوروبي الأكثر تمثيلا في النسخة الحالية التي تبلغ قيمتها السوقية 11.5 مليار يورو.

ويتصدر الهلال والنصر القائمة بـ 3 لاعبين لكل منهما، يليهما الاتفاق والأخدود بلاعبين من كل فريق، ولاعب من كل من: الأهلي، الاتحاد، الشباب، وضمك.

ويقف البرتغالي روبن نيفيز على سلم الترتيب كأعلى قيمة سوقية حيث تبلغ 32 مليون يورو، يليه الصربيان سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش "30 مليونا"، وألكسندر ميتروفيتش "28 مليونا".

ويحل الإسباني إيمريك لابورت رابعا بـ 20 مليون يورو، ثم الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش والتركي ميريح ديميرال بـ 16 مليونا، فالبرتغالي كريستيانو رونالدو "15 مليونا" الذي يتفوق بفارق مليون يورو عن البلجيكي يانيك كاراسكو، ويتطلع للمشاركة الـ 6 في بطولة أمم أوروبا.

ويأتي الفرنسي نجولو كانتي تاسعا بقيمة سوقية تبلغ 9 ملايين يورو، يليه الجورجي سولومون كفيركفيليا الذي يحل عاشرا بـ 7 ملايين يورو. وتبلغ قيمة الروماني نيكولاي ستانشيو السوقية 4.5 مليون يورو، الهولندي جورجينيو فينالدوم بـ 4 ملايين، ثم الاسكتلندي جاك هندري، والروماني أندريه بوركا بـ 3 ملايين يورو.

سمات

الأكثر قراءة