500 ألف ريال غرامة على منشأة محلية استوردت أسماكا محظورة إلى السعودية

500 ألف ريال غرامة على منشأة محلية استوردت أسماكا محظورة إلى السعودية

فرضت الهيئة العامة للغذاء والدواء، غرامة مالية قيمتها 500 ألف ريال على منشأة في منطقة القصيم ، تلاعبت ببيانات أحد أصناف الأسماك المحظور استيرادها إلى السعودية، بغرض بيعها في السوق السعودية.
وأشارت "الهيئة" إلى أن ذلك جاء عقب تلقيها طلبا لمعاينة شحنة تحتوي على 8 أصناف سمكية في مستودع واردة من خارج السعودية، وعند المعاينة اشتبه المفتشون باسم أحد أصناف الأسماك الموجودة في الشحنة لعدم تطابق البيانات على البطاقة والبيان الجمركي لشكل السمك الظاهري الوارد، وبناء على ذلك جرى سحب عينات وفرز جميع الأسماك، واتضح أن أحد الأصناف المستوردة ليس مطابقا لما تضمنته البطاقة، كونه سمك بلطي نهري محظور استيراده.
وأوضحت "الغذاء والدواء" أنه تم رفض هذه الإرسالية، التي يبلغ حجمها نحو طنين، وإحالة المنشأة إلى الجهات المعنية لاستكمال الإجراءات النظامية اللازمة بحقها، وإيقاع العقوبات وفقا لنظام الغذاء ولائحته التنفيذية.
ووفقا لنظام الغذاء ولائحته التنفيذية، فإن عقوبات تلك المخالفة (قيام المنشأة بتداول أو الإعلان عن غذاء أو أي من مشتقاته يحتوي على مواد محظورة أو محرمة أو ملوثة أو ممنوعة دوليا أو محليا أو يكون صادرا بحقها منع تداول)، تصل إلى غرامة قدرها (500) ألف ريال، إضافة إلى منع أو تعليق المخالف من ممارسة أي عمل يتعلق بنظام الغذاء.

الأكثر قراءة