أمين مجلس التعاون: 180 مليار دولار حجم التجارة الخليجية الأمريكية في 2023

أمين مجلس التعاون: 180 مليار دولار حجم التجارة الخليجية الأمريكية في 2023

قال جاسم البديوي الأمين العام لمجلس التعاون إن التجارة الثنائية بين دول الخليج والولايات المتحدة في 2023 بلغت نحو 180 مليار دولار.

جاء ذلك خلال كلمته في اجتماع المائدة المستديرة بين مجلس التعاون والشركات الأمريكية الذي أقيم برعاية من غرفة التجارة الأمريكية، في واشنطن.

وذكر الأمين العام، أن الخطوات التي اتخذتها دول الخليج لتعزيز الروابط التجارية والاستثمارية مع الولايات المتحدة، ركزت بشكل كبير على الفوائد المتبادلة من خلال هذه الشراكة الاقتصادية.

وأكد البديوي أن دول مجلس التعاون الـ 6 تتمتع بعلاقات تجارية واستثمارية طويلة الأمد وقوية مع الولايات المتحدة، وتشهد هذه العلاقات تقدما واضحا وكبيرا، موضحا أن هذه الشراكات تلعب دوراً محورياً في تعزيز النمو الاقتصادي والابتكار والتنمية عبر مختلف القطاعات.

وأشار إلى متانة وقوة الاقتصاد الخليجي وقدرته على مواجهة التحديات الاقتصادية، وما حققته دول مجلس التعاون من نجاحات كبيرة في قطاعات الطاقة، حيث تحتل المرتبة الأولى عالميا في إنتاج النفط الخام، والثانية في احتياطيات الغاز الطبيعي.

 وتطرق  إلى المشاريع الخليجية الاستراتيجية المستقبلية، مثل مشروع سكة الحديد الخليجية، والذي سيساهم في تعزيز الربط بين دول الشرق الأوسط وتوفير فرص تعاون كبيرة مع الشركاء الأمريكيين، وأن دول المجلس تعمل بوتيرة متسارعة كذلك لتطوير البنية التحتية الرقمية والانتقال إلى اقتصاد متنوع قائم على التكنولوجيا.
 

الأكثر قراءة