أسهم الإمارات تصعد بفضل النفط وأول مكسب شهري لمؤشر أبوظبي هذا العام

أسهم الإمارات تصعد بفضل النفط وأول مكسب شهري لمؤشر أبوظبي هذا العام
تراجع مؤشر أبوظبي 1.8 % خلال الربع الثاني. "رويترز"

أغلقت أسهم الإمارات على ارتفاع اليوم الجمعة مقتفية أثر أسعار النفط وسط مخاوف من اضطراب إمدادات الشرق الأوسط في حالة اتساع نطاق الحرب في قطاع غزة.
وصعد خام برنت للجلسة الثالثة اليوم الجمعة بنسبة 0.56 % إلى 86.87 دولار للبرميل خلال التعاملات.
وزاد مؤشر أبوظبي، الذي سجل أول مكسب شهري له هذا العام، 0.6 % مدعوما بقفزة لسهم شركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) 7.5 % وارتفاع سهم الدار العقارية 2.8 %.
وارتفع سهم العالمية القابضة للجلسة الثانية بمكاسب بلغت 0.2 % ليقترب من مستوى غير مسبوق بعد أن قال مسؤول تنفيذي كبير في فيدانتا لرويترز إن شركة الموارد العالمية القابضة التابعة للشركة العالمية القابضة من بين مستثمرين يجرون محادثات لشراء أصول مملوكة لفيدانتا ريسورسز بقطاع تعدين النحاس في زامبيا.
وتراجع مؤشر أبوظبي 1.8 % خلال الربع الثاني، وهي الخسارة الفصلية الثالثة على التوالي، في حين ارتفع خلال الأسبوع 0.5 %، وفقا لبيانات مجموعة بورصات لندن.
وقال جورج بافيل المدير العام في كابكس دوت كوم لمنطقة الشرق الأوسط إن سوق أبوظبي تجاوزت مستويات المقاومة الرئيسية إذ ظلت أسعار النفط في ارتفاع مستمر للأسبوع الثالث على التوالي.
وأغلق مؤشر دبي مرتفعا 0.5 % ليكمل ثلاث جلسات متتالية من الصعود بدعم من ارتفاع سهم إعمار العقارية 1.2 % وبنك دبي الإسلامي 1.4 %.
وسجل مؤشر دبي أول مكسب شهري بعد خسائر لثلاثة أشهر إذ ارتفع 1.3 % رغم خسارة 5.1 % خلال الربع الثاني، وهي أكبر خسارة فصلية له منذ الربع الثاني من 2022، بحسب بيانات مجموعة بورصات لندن.

الأكثر قراءة