ارتفاع السجلات التجارية في السعودية خلال الربع الثاني 78 % إلى 1.5 مليون

ارتفاع السجلات التجارية في السعودية خلال الربع الثاني 78 % إلى 1.5 مليون
أصدرت وزارة التجارة 121 ألف سجل تجاري خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

ارتفع إجمالي السجلات التي أصدرتها وزارة التجارة في الربع الثاني من هذا العام 78 % مقارنة بالربع المماثل من العام الماضي.

وبحسب بيان للوزارة، فإنه تم إصدار 121 ألف سجل تجاري خلال الأشهر الثلاثة الماضية، ليرتفع إجمالي السجلات التجارية إلى أكثر من 1.518 مليون سجل تجاري بجميع مناطق السعودية.

واستحوذت فئة الشباب "من الجنسين" على 38 % من إجمالي السجلات التجارية القائمة للمؤسسات في السعودية وفقًا للنشرة الربعية لقطاع الأعمال الصادرة عن وزارة التجارة لقطاع الأعمال للربع الثاني من 2024، متضمنة نظرة إلى أداء قطاع الأعمال وتطوراته في السعودية.

سلطت النشرة الضوء على السجلات التجارية للتجارة الإلكترونية التي تمثل رافداً مهما للاقتصاد الوطني، حيث نمت 17 %، متجاوزة 40 ألف سجل تجاري للتجارة الإلكترونية بنهاية الربع الثاني 2024.

وارتفعت نسبة نمو سجلات خدمات مناولة الحاويات إلى 48 % خلال الربع الثاني من العام الجاري، حيث تم إصدار 2457 سجلا تجاريا مقارنة بـ1658 في الربع المماثل من العام الماضي.

كما ارتفع نمو السجلات التجارية للخدمات اللوجستية 76 %، حيث أصدرت وزارة التجارة 11,928 سجلا تجاريا في الربع الثاني 2024، مقارنة بـ6742 سجلا تجاريا في الربع المماثل من العام الماضي.

وتناولت النشرة الربعية التطور في القطاعات الواعدة في رؤية 2030، وأبرزت نمو السجلات التجارية في القطاعات الواعدة ممثلة في أنشطة: خدمات مناولة الحاويات، والخدمات اللوجستية، والنقل البري للركاب، والفنون والترفيه والتسلية، والحوسبة السحابية والألعاب الإلكترونية وغيرها، ما يوفر لقطاع الأعمال المحلي والأجنبي فرصا لتنمية الأعمال والتوسع في الشراكات.

 

الأكثر قراءة