«أديداس» تطالب بمليوني دولار عن كل علامة تجارية مزيفة وتقاضي 120 موقعا

«أديداس» تطالب بمليوني دولار عن كل علامة تجارية مزيفة وتقاضي 120 موقعا
رفعت شركة أديداس دعوى قضائية ضد ما يقرب من 120 موقعا إلكترونيا. «رويترز»

رفعت شركة أديداس، دعوى قضائية ضد ما يقرب من 120 موقعا إلكترونيا بتهمة تزوير العلامات التجارية، والانتهاك، والسطو الإلكتروني، والمنافسة غير العادلة، حيث تسعى إلى الحصول على مليوني دولار عن كل علامة تجارية مزيفة مستخدمة ومنتج مبيع، إضافة إلى أوامر قضائية دائمة ضد مالكي المواقع الإلكترونية وفقا لموقع "سبورتيكو".

وتستهدف الشكوى، المرفوعة أمام محكمة اتحادية في فلوريدا، مواقع إلكترونية خارج الولايات المتحدة، تهتم بترويج وبيع المنتجات المقلدة من الأحذية والقمصان والسراويل القصيرة وغيرها من المنتجات التي تحمل علامة الخطوط الثلاثة الشهيرة.

وتمت إحالة القضية إلى ميليسا داميان قاضية المقاطعة الأمريكية حيث تطلب أديداس توجيه مقدمي خدمات الإنترنت بالتوقف عن استضافة هذه المواقع، إضافة إلى المواقع الإلكترونية التي تقدم المساعدة المالية والتقنية بشكل غير مشروع مع تعطيل محركات البحث على الإنترنت لهذه الشركات.

وتؤكد أديداس أن المنتجات المقلدة ليست فقط مزيفة، لكنها "ذات جودة مختلفة إلى حد كبير" عن المنتج الأصلي حيث يمكن أن يتم خداع المستهلكين، الذين يشعرون بالارتباك بسبب التشابه البصري، في شراء المنتجات المقلدة ويعتقدون خطأ أن المنتج الأقل جودة هو من صنع شركة أديداس".

وتقول شركة أديداس: إنها تتحمل "رسوما قانونية" و"رسوم تحقيق" كبيرة للتخفيف من الضرر الذي يسببه المزورون حيث تؤكد أن "النمو الهائل للتزييف عبر الإنترنت قد أوجد بيئة تجبر أديداس والشركات المماثلة على الإنفاق بشكل كبير على حماية المستهلكين وأنفسهم من الارتباك وتآكل النوايا الحسنة المتجسدة في العلامات التجارية المشروعة.

الأكثر قراءة